أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | سينودس الاساقفة الموارنة: نطالب النواب بالحضور للبرلمان والوقوف امام ضمائرهم
سينودس الاساقفة الموارنة: نطالب النواب بالحضور للبرلمان والوقوف امام ضمائرهم
المطارنة الموارنة

سينودس الاساقفة الموارنة: نطالب النواب بالحضور للبرلمان والوقوف امام ضمائرهم

طالب مجمع السينودس للاساقفة الموارنة في بكركي بضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية.

ولفت في بيانه الختامي الى ان “مسألة انتخاب الرئيس مسؤولية جميع القوى السياسية وليست مرتبطة حصراً بالمسيحيين وبالموارنة”، مناشداً “النواب والكتل الوقوف امام ضمائرهم وتحمل المسؤولية تجاه لبنان الغد”.

ودعا السينودس الى الحضور للمجلس النيابي والقيام بالواجب الدستوري وانتخاب رئيس لان من دون لا قيام للبنان ومؤسساته. واثنى على الحوارين بين “القوات” و”التيار الوطني الحر” وبين “المستقبل” و”حزب الله”، متمنياً “ان يشمل الاطراف الاخرى لاتمام الاستحقاق الرئاسي عبر الحوار”.

كما طالب الدول الصديقة والشقيقة بدعم لبنان للخروج من ازمته نتيجة النزاعات والحروب.

الى ذلك، اشار المجمع الى ان الابرشيات في سوريا تعاني من اوضاع مأساوية ومطارنتها وابناؤها لا يفقدون رجاءهم. وحيا قداسة البابا فرنسيس لدعم قضية الوجود المسيحي في الشرق وارسال موفديه الى المنطقة. اشد وناشد “ابناءنا الصمود بوجه العاصفة في ارضهم فالحرب ستنتهي يوماً ويجب الاسهام في بناء اوطانهم”.

وثمن من جهة اخرى جهود القيمين على المحكمة الروحية لضبط الامور وتسريع القضايا وانصاف المتقاضين. ودعا الى متابعة حركة الاصلاح الليتورجي مع مراعاة التوفيق بين الحفاظ على التقليد وضرورة التجديد.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).