أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “شباب متفان” في ثانوية مار ضومط للراهبات الانطونيات-روميه
“شباب متفان” في ثانوية مار ضومط للراهبات الانطونيات-روميه
الرهبانية الأنطونية المارونية

“شباب متفان” في ثانوية مار ضومط للراهبات الانطونيات-روميه

“مسيرتنا في ثانويّة مار ضومط، اصطفاف نقاطٍ ترسم خطّ النّجاح الّذي يتكلّل سنةً بعد سنةٍ في الاحتفال بتخريج دفعةً جديدةً من طلاّبنا، وقد تتوّجت هذه السّنة بدفعةٍ اتّخذت شعارها “شبابٌ متفانٍ”، في سنةٍ دراسيّةٍ كان عنوانها:” شرفي وأخلاقي في خدمة المجتمع”، فاستحقّوا بالفعل شعارهم إذ جسّدوه فعلاً خلال العام الدّراسي 2015-2016 ،فأتاهم إكليل غارٍ في تخرّجهم عبق عطره في تدشينهم المسرح الجديد والميّز والفريد لثانويّتنا، في يوم تخرّجهم 2016″. هكذا وصفت رئيسة المدرسة الاخت باسمة الخوري حفل التخرج الذي رعاه رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، ومثّله فيه النّائب البطريركي العام على أبرشيّة إهدن- زغرتا المطران بولس عبد السّاتر، وقدمته الإعلاميّة ماتيلدا فرج اللّه. تضمّن الحفل لوحتين راقصتين من إبداع آراز حدّاد، قام بتنفيذ الأولى المتخرّجون، والثّانية قام بها تلامذة الصّفّ الأوّل ثانوي.
وقال المطران بولس عبد السّاتران الشّباب يعني الحياة والرّجاء والمستقبل وآفاق العمر،ودعاهم لعيش شعارهم الّذي سطّروه خلال عامهم الدّراسي الّذي حمل عنوان ” شرفي وأخلاقي في خدمة المجتمع”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).