أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | شربل خليل بعد استجوابه وتركه بسند إقامة: أنا صاحب حق ولم أركّب صورة
شربل خليل بعد استجوابه وتركه بسند إقامة: أنا صاحب حق ولم أركّب صورة
المخرج شربل خليل

شربل خليل بعد استجوابه وتركه بسند إقامة: أنا صاحب حق ولم أركّب صورة

أحال النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود على النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم ملف الكاتب التلفزيوني شربل خليل، بعدما استمعت المحامية العامة التمييزية القاضية ندى الاسمر لنحو ساعة الى إفادته في حضور وكيله النائب المحامي ابرهيم كنعان في شأن صورة بثها ضمن برنامجه على شاشة “المؤسسة اللبنانية للإرسال” موضوع شكوى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وشكوى شخصيات دينية واجتماعية بواسطة وكيلهم المحامي طارق شندب، معتبرين أنها تثير النعرات الطائفية. وقررت الاسمر ترك خليل بسند إقامة. وقال كنعان بعد الجلسة إن قضية خليل “لا علاقة لها بالمس بالشعائر الدينية، وما قام به موكله من إعادة تغريدة هو على خلفية موقف من حالات شاذة لا علاقة لها بالدين”، مشيراً الى إبراز خليل مستندات خلال الجلسة “تثبت موقفه من احترام الأديان والطوائف”. وأضاف: “يجب ألا يأخذ الموضوع الأبعاد التي يحاول البعض إلباسه إياها. فهي مسألة حرية رأي وتعبير، ولا تمس بالدين بأي شكل من الأشكال. ونحن نعتبر أن القضاء صمام أمان في التمييز بين القضايا المحقة والباطلة”.
وقال خليل: “أنا صاحب حق، لم أفترِ ولم أكذب ولم أركّب صورة. لي ملء الثقة بأن دولتي المدنية ستحميني من بعض الناس الذين لديهم أفكار داعشية في هذا البلد ويحاولون قمع الآراء الحرة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).