أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | شركة تاتش نظمت حملة تشجير في تنورين واهمج
شركة تاتش نظمت حملة تشجير في تنورين واهمج
كشافة البيئة أطلقت فعاليات أسبوع الشجرة واليوم العالمي للتطوع

شركة تاتش نظمت حملة تشجير في تنورين واهمج

نظمت شركة “تاتش” بالاشتراك مع بلديتي تنورين واهمج حملة تشجير شملت زرع غرسات من شجر الارز في البلدتين، في سياق برنامج تنفذه بالشراكة مع مشروع التحريج في لبنان LRI الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID والذي تنفذه مديرية الاحراج الاميركية USFS، وذلك بهدف توسيع مبادرتها البيئية touch forest.

وافاد بيان للشركة انه “تم زرع 1500 شجيرة في شباط الفائت على مساحة ثلاثة هكتارات في كل من عنجر وراشيا الوادي في البقاع، وزرعت اخيرا 3.5 هكتارات في اهمج و2.5 هكتار في تنورين، في حملة شارك فيها عدد من موظفي الشركة وأهل الصحافة والإعلام. وبفضل جهد وتفاني المجتمع المدني وأهالي المنطقة، نجحت شركة تاتش في زرع 1600 شتلة في كلٍ من محمية غابة أرز تنويرن ومحمية غابة إهمج، مما سيزيد من المساحات الخضراء ويحسن التنوع البيولوجي والمساكن الطبيعية ويقي من تآكل التربة”.

واوضحت نائبة رئيس مجلس إدارة “تاتش” لارا حداد: “ان برنامجنا للمسؤولية الإجتماعية positive touch الراسخ، يلبي حاجات محددة لاسيما وأن تاتش هي جزء لا يتجزأ من المجتمع اللبناني. وهو لشرف لنا أن نتابع تحقيق مبادرة بيئية قيّمة وناجحة”، معربة عن ثقتها بأن “هذا المشروع سيترك بصمة بيئية وإقتصادية إيجابية في تنورين وإهمج، اللتين تشكلان كنزا وطنيا حقيقيا”. واكدت ان “الشركة ستواصل سعيها في تنفيذ مشاريع تهدف الى المساعدة على إستعادة لبنان الأخضر”.

وأشارت “تاتش” الى ان “مبادرة touch forest الخضراء هي جزء من حملة إعادة التشجير الوطنية ضمن خطة العمل الوطنية لإعادة تشجير لبنان، والتي كانت أطلقتها الحكومة اللبنانية من خلال وزارتي الزراعة والبيئة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).