أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ضاهر في عيد مار الياس: عكار قدمت الكثير وتستحق إنصافها
ضاهر في عيد مار الياس: عكار قدمت الكثير وتستحق إنصافها
مطران طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك إدوار ضاهر

ضاهر في عيد مار الياس: عكار قدمت الكثير وتستحق إنصافها

احتفلت رعية بلدة التليل – عكار بعيد شفيعها مار الياس، بقداس احتفالي ترأسه رئيس اساقفة ابرشية طرابلس وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، في حضور كهنة وحشد من المصلين والفاعليات.

بعد الانجيل المقدس، ألقى ضاهر عظة تحدث فيها عن النبي إيليا الغيور وعجائبه الكثيرة، وقال: “في هذه المناسبة ندرك كم نحن بحاجة الى أنبياء يسمعون صوت الله في عالم صم أذنيه عن صوته، إلى أنبياء يعملون بحسب إرادته في عالم لا يفتأ يخالفها”.

وسأل: “أما آن أوان إنصاف عكار ورفع الحرمان عن كاهلها؟ أليس مستغربا ان تغيب عكار عن موازنة هذا العام، إذ لم تلحظ أي من المشاريع التنموية التي وعد بها ابناء عكار، وبخاصة تلك التي تؤمن فرص استثمارية إنمائية عالية، وفرص عمل لآلاف الشباب المتعلم، وتساعدهم على الثبات في ارضهم، وتحقق نموا كان مرجوا وبخاصة مشاريع مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات، سكك الحديد، المرفأ، فرع الجامعة اللبنانية، مشاريع مياه الري والشرب، الاوتوستراد العربي، الطرقات، الزراعة البيئة السياحة، الى الكثير الكثير من المشاريع التي طال انتظار تحقيقها”.

ودعا المسؤولين إلى “الاهتمام بعكار تحقيقا للانماء المتوازن، وهي تستحق”.

وختم: “أعايد وأهنىء الجميع بهذه المناسبة وأوجه شكري الخاص لكل ضباط وعناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي والشرطة البلدية وكل الذين يتعبون ويعملون بجهد في خدمة عائلاتهم وقراهم وبلداتهم ووطنهم”.

وطنية

عن ucip_Admin