أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | طلاب سيدة اللويزة احيوا ذكرى الإبادة الأرمنية: للاعتراف العلني بها وتعويض الشعب
طلاب سيدة اللويزة احيوا ذكرى الإبادة الأرمنية: للاعتراف العلني بها وتعويض الشعب
جامعة سيدة اللويزة

طلاب سيدة اللويزة احيوا ذكرى الإبادة الأرمنية: للاعتراف العلني بها وتعويض الشعب

أحيا “نادي سارترباد” في جامعة سيدة اللويزة، ذكرى الإبادة الأرمنية في “قاعة الأصدقاء”، في حضور الطلاب والأساتذة وعميد شؤون الطلاب الدكتور زياد فهد.

يعقوبيان
بعد عرض وثائقي عن كل المجازر في العالم والمجازر الأرمنية، تحدثت ألاستاذة المحاضرة في جامعة هايكازيان فيرا يعقوبيان، فأعطت لمحة تاريخية عن الحقبة الأرمنية”، ورأت أن “الجريمة ما زالت تنتظر موقفا من تركيا، فيجب الإعتراف بالإبادة وأن يتم تعويض الأضرار. إذ يتوجب على الدولة التركية التزامات على اعتبار انها وريثة السلطنة العثمانية، ومن هذه الالتزامات، فتح الأرشيف العثماني ونزع السرية عن المحاكمات التي جرت في المحاكم العسكرية التركية، ثم منع تركيا من الإستمرار في إزالة المعالم الأثرية الأرمنية، إضافة إلى وضع حد لمشاعر العداء ضد الأرمن، خصوصا في المدارس التركية التي تنمي الكراهية والعنصرية ضد الأرمن، ثم القبول بالإعترافات الدولية التي حصلت حتى الان بالإبادة الجماعية الأرمنية، وإعتبار ما حصل في الأناضول بحق الأرمن جريمة إبادة أمة بأكملها، وعلى تركيا أن تهيء المجتمع التركي على القبول بهذه الحقيقة التاريخية واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأخيرا الإعتراف العلني والتعويض على الشعب الأرمني خسائره المادية والمعنوية”.

ثم توجه الجميع إلى الباحة الخارجية ووضعوا أكاليل من الزهر على صليب خاتشكار الصليب الحجر رمز الإبادة الأرمنية.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).