أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | عائلة المصوِّر التلفزيوني سمير كسّاب ناشدت المسؤولين التحرك لإطلاقه مع رفاقه بعد 3 سنوات خطفاً
عائلة المصوِّر التلفزيوني سمير كسّاب ناشدت المسؤولين التحرك لإطلاقه مع رفاقه بعد 3 سنوات خطفاً
عائلة المصوِّر التلفزيوني سمير كسّاب ناشدت المسؤولين التحرك لإطلاقه مع رفاقه بعد 3 سنوات خطفاً

عائلة المصوِّر التلفزيوني سمير كسّاب ناشدت المسؤولين التحرك لإطلاقه مع رفاقه بعد 3 سنوات خطفاً

عقدت عائلة المصور في محطة “سكاي نيوز” التلفزيونية سمير كساب مؤتمراً صحافيا في “نادي الصحافة” في فرن الشباك لمناسبة مرور 3 سنوات على خطفه في حلب منذ 15 تشرين الاول 2013 مع زميله المراسل الموريتاني اسحق مختار وسائقهما السوري عدنان عجاج، لدى قيامهم بمهمة صحافية عن معاناة الشعب السوري في حلب.
حضر المؤتمر وفد من الفريق الذي كان يعمل المخطوف معه ورئيس “حركة الأرض” طلال دويهي وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.
وبعد كلمة لرئيس “نادي الصحافة” بسام ابو زيد، تلا والد المصور كساب بياناً باسم العائلة جاء فيه: ” سمير كساب، مصور صحافي ابن أسرة فقيرة ومسالمة، التحق بهذه المهنة ليساعد أخوته وأهله ومجتمعه، ذهب في 15 تشرين الأول 2013 مع زميليه إسحق المختار وعدنان عجاج لنقل ويلات الحرب في سوريا، ولم نسمع عنهم شيئا بعدما توجهوا لتصوير صلاة عيد الأضحى المبارك في حلب”.
وناشد الخاطفين إطلاقه مع رفاقه “ليعود إلى أمه وأخوته وعروسه التي تنتظره، فنحن لم نعرف طعم النوم ولا الراحة، لا نعرف كيف يبدأ يومنا ولا كيف ينتهي. لم يبق أمامنا باب إلا طرقناه، وللأسف لم يساعدنا أحد”.
وتوجه إلى المسؤولين في الدولة قائلاً:” قمنا بدورنا ولكنكم لم تقوموا بدوركم، ولم تساعدونا في إرجاع ابننا المخطوف إلى أهله، وأنتم مسؤولون عن حمايته وعودته في أقرب فرصة”.
وناشدت رزان حمدان، خطيبة سمير، الدولة الاهتمام بهذه القضية بجدية، وطالبت وزير الاعلام رمزي جريج بتشكيل لجنة من المسؤولين وإعلاميين للاهتمام بهذا الملف.
أما جورج، شقيق سمير، فدعا الى “العمل بجدية على قضية الافراج عن سمير ورفيقيه”، داعيا الى “حماية المصورين والصحافيين اينما كانوا”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).