أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عباس قلّد الراعي وسام نجمة القدس “تثميناً لشجاعته وزيارته للقدس وكسر الحصار”
عباس قلّد الراعي وسام نجمة القدس “تثميناً لشجاعته وزيارته للقدس وكسر الحصار”
البطريرك الماروني يتسلم الوسام من الرئيس الفلسطيني في بيت لحم

عباس قلّد الراعي وسام نجمة القدس “تثميناً لشجاعته وزيارته للقدس وكسر الحصار”

في معلومات وزعتها البطريركية المارونية أن البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ترأس الذبيحة الالهية داخل قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة، على نية لبنان واللبنانيين والسلام في الشرق الاوسط.

على صعيد آخر، وزعت سفارة فلسطين بياناً أشارت فيه إلى أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قلد البطريرك الماروني وسام نجمة القدس، خلال استقبال الرئيس عباس البطريرك الراعي، في قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم.
ولفت البيان إلى أن عباس منح البطريرك، وسام نجمة القدس، “تقديراً لمواقفه القومية ومكانته الدينية ومساهماته على المستوى الإقليمي والعالمي، وعرفاناً لدوره ودور لبنان الشقيق وشعبه في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتثميناً لشجاعته وزيارته للقدس وكسر الحصار ودعم صمود أهلها، وامتناناً منا لصلواته ودعواته لتحقيق السلام والاستقرار في الأرض المقدسة فلسطين، أرض المحبة والسلام”.
وشكر الكاردينال الراعي الرئيس محمود عباس، مؤكدا أن “منحه هذا الوسام يعتبر شرفاً كبيراً له وللبنان”، وقال: “باسم جميع المطارنة والشعب اللبناني أعبر عن شكري وتقديري لمنحكم وسام نجمة القدس، وهو يمثل شرفا للكنيسة وللشعب اللبناني، وهو كنز نثمنه، كما أنه علامة للصداقة والمحبة التي تجمعنا، وتاج فرح”.
وأضاف: “جئنا لنصلي من أجل السلام مع قداسة البابا فرنسيس، فالسلام عطية كبيرة، وهذه الأرض أعلن بها السلام إلى العالم، فالسلام في الشرق الأوسط يبدأ بالقضية الفلسطينية، فإن حل السلام في فلسطين ينعم العالم كله به، والذي لا يريد سلاما للقضية الفلسطينية لا يريد سلاما للشرق الأوسط. جئنا لنقول إن هذه الأرض أرضنا وتاريخنا وهويتنا ورسالتنا، وسنحمل السلام لكل العالم نحن معكم نحمل قضيتكم وندافع عنها.
نحن ندعم الثوابت ومطلبكم بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية والحدود فنحن متشبّثون بهذه القضية، وهذه الأرض عطية من الله ولن نفرط بها رغم كل الاستبداد، والظلم، سنصمد ونوحد صفوفنا وسنعمل معا لتوحيد الصوت العربي، وسنواصل طريقنا بالأمل والقوة.
السلام يبدأ في فلسطين والعالم كله تتجه أنظاره اليوم إلى هذه الارض المقدسة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).