أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عبد الساتر يتقبل التهاني في مطرانية بيروت المارونية الخميس والجمعة
عبد الساتر يتقبل التهاني في مطرانية بيروت المارونية الخميس والجمعة
النائب البطريركي المطران بولس عبدالساتر

عبد الساتر يتقبل التهاني في مطرانية بيروت المارونية الخميس والجمعة

يستقبل الأسقف الجديد النائب البطريركي المطران بولس عبدالساتر المهنِّئين في دار مطرانية بيروت المارونية – شارع مدرسة الحكمة – بيروت، يومي الخميس والجمعة 30 و31 تموز الحالي، من الساعة العاشرة قبل الظهر حتى الثانية عشرة ظهرا، ومن الرابعة بعد الظهر الى السابعة مساء.

وأذاعت أمانة سر مطرانية بيروت المارونية نبذة عن حياة المطران الجديد بولس عبد الساتر:

ولد المطران المنتخب بولس عبد الساتر في عين الرمانة – بيروت بتاريخ 20 أيلول 1962. تلقى دروسه الثانوية في معهد الفرير – مون لاسال (عين سعادة) والفلسفية واللاهوتية في كلية اللاهوت الحبرية، بجامعة الروح القدس – الكسليك، وحاز على اجازة في اللاهوت. أكمل دراساته العليا في الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة بوسطن للآباء اليسوعيين حيث نال شهادة ماجستير في التربية وشهادة ماجستير في اللاهوت الأدبي.

سيم كاهنا في29 حزيران1987. أسند اليه المثلث الرحمات المطران خليل ابي نادر مهمة امين السر في سنته الكهنوتية الأولى.

خدم رعية القلب الاقدس في بيروت من سنة 1992الى 2012، وتولى رئاسة مدرسة الحكمة في عين الرمانة من 1997 حتى 2003، وبعدها رئاسة مدرسة الحكمة الاشرفية من سنة 2003 حتى 2012.

سنة 2012 عين قيما عاما للأبرشية، ومن ثم نائبا أسقفيا لراعي الأبرشية المطران بولس مطر في الشؤون الإدارية والمالية، وخادما لرعية مار يوحنا المعمدان الأشرفية حتى اليوم.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).