أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عذراء غوادالوبي تزور النساء في سجن كاليفورنيا وتترك أثرها الخاص!
عذراء غوادالوبي تزور النساء في سجن كاليفورنيا وتترك أثرها الخاص!
العذراء غوادالوبي

عذراء غوادالوبي تزور النساء في سجن كاليفورنيا وتترك أثرها الخاص!

وصلت صورة مريم العذراء سيدة غوادالوبي إلى الزنزانات الضيقة من سجن النساء في لينوود، كاليفورنيا يوم الأحد 27 تشرين الثاني بحسب ما ذكر موقع وكالة الأنباء الكاثوليكية. نقل غونزالو دو فيفيرو، مدير مكتب أبرشية لوس أنجلوس وفارس كولومبوس مارك باديلا رسائل السلام والمصالحة والمحبة التي توجّهها مريم العذراء إلى كلّ النساء المسجونات بكونهنّ مهمّات في الكنيسة.

وتشير أورتيز المتطوّعة في مساعدة النساء في السجون التي تبدّلت حياتها مع بداية رسالتها: “يوجد الكثير من الأذية والخوف والقلق بالأخص مع من هنّ بعيدات عن أولادهنّ. يحتجن إلى المساعدة والدعم وإلى فرصة لإيجاد سبيلهنّ. قالت واحدة منهنّ بإنّ هذه الزيارات الوحيدة التي تتلاقاها”.

توقّف الزوّار الذين يحملون صورة مريم العذراء سيدة غوادالوبي أمام كلّ زنزانة في السجن ودعوا النساء للتأمّل بالصورة من خلال أخذ دقيقة صمت وقالوا لهنّ: “تأمّلوا بروعة أن يكون لنا أم في السماء تصغي إلينا وترسل صلواتنا إلى ابنها، يسوع المسيح. اطلبوا منها الشفاعة. نظرت بعض النسوة بفضول عبر النوافذ السميكة أو من خلال فتحات الجزء السفلي من الباب فيما بقيت غيرهنّ صامتات.

روزا ماريا، 29 عامًا، هي واحدة من حوالى 2000 امرأة معتقلة في سجن لينوود، عانت الكثير فور وصولها إلى السجن بالأخص عندما طال وقت الحالات القضائية فتعرّضت لاكتئاب كبير وبقيت لفترة طويلة في زنزانتها لا تخرج منها أبدًا إنما اهتمام المتطوعين والكهنة ساعدها على تخطي الأزمة.

أعربت المرأة وعيناها مغرورقتان بالدموع كيف أنّ صورة عذراء غوادالوبي منحتها العزاء والفرح وهي تشعر حاليًا “بعلاقة خاصة تربطها مع العذراء مريم” وقالت: “إنها مثل أم تمامًا مثما أنا أمّ لثلاثة أطفال” وهم يبلغون من العمر بين سنتين و12 سنة يعيشون تحت رعاية الأقارب. إنهم يزورونها حوالى أسبوعين. وأضافت: “ساعدني الإيمان كثيرًا وزاد إيماني هنا في السجن. أنا مسجّلة بدورات في الكتاب المقدس تصلني عبر البريد الإلكتروني وأتأمّل بها كثيرًا حول كيفية أن أكون شخصًا أفضل”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).