أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عشاء خيري لجمعية مار يعقوب في أصنون زغرتا
عشاء خيري لجمعية مار يعقوب في أصنون زغرتا
عشاء خيري لجمعية مار يعقوب

عشاء خيري لجمعية مار يعقوب في أصنون زغرتا

نظمت جمعية مار يعقوب الخيرية في بلدة أصنون – قضاء زغرتا، عشاء خيريا في مطعم “مسايا أيام زمان” في بلدة كفردلاقوس في القضاء، خصص ريعه من اجل دعم استكمال بناء قاعة الرعية، التي تم إنجاز الجزء الاكبر منها، وذلك برعاية وحضور راعي الابرشية المطران بو جوده، وعدد كبير من أبناء الرعية والقرى المجاورة.

في البداية القى كاهن الرعية الخوري قيصر إسحاق كلمة اضاء فيها على “ما قامت به الجمعية خلال بضعة عقود ماضية .

بعد ذلك القى المطران بو جوده كلمة تشجيعية نوه فيها بما قام به اعضاء الجمعية على الصعيد الروحي ولاسيما “إعادة تأهيل الكنيسة التي يتجاوز عمر بنائها المئة وخمسين عاما، وبذل جهود لافتة من اجل بناء وتجهيز القاعة العامة في حين أنه لم يكن في صندوق الجمعية الا “فلس الارملة”، ولكن ثقة ابناء البلدة من مقيمين ومغتربين بهؤلاء الشباب جعل كل الامور سهلة وميسرة”.

وشدد على دعوة الرعايا في ابرشيته وسائر الابرشيات “للاهتمام ببناء الانسان المسيحي روحيا بغية ترسيخ اخلاقه الايمانية”. مذكرا بضرورة “حث الشباب على الانخراط في السلك الكهنوتي من منطلق التشبث بالغنى الروحي للكنيسة، وفي سبيل نشر الرسالة المسيحية اقتداء بالرسل والاباء القديسين”.

بعد ذلك القى الشاعر نعمان الترس قصيدة من وحي المناسبة ركز فيها على الجوهر الايماني لابناء الكنيسة تكريسا لدعوة السيد المسيح بالمحبة والسلام، مشيدا بالتضامن بين ابناء الجمعية في سبيل الخدمة العامة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).