أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عصرونية خيرية لاقليم زحلة والبقاع في المرشدية العامة للسجون
عصرونية خيرية لاقليم زحلة والبقاع في المرشدية العامة للسجون
X عصرونية خيرية لاقليم زحلة والبقاع في المرشدية العامة للسجون

عصرونية خيرية لاقليم زحلة والبقاع في المرشدية العامة للسجون

أقام إقليم زحلة والبقاع وبعلبك – الهرمل في المرشدية العامة للسجون في لبنان، عصرونية خيرية في كازينو نمير وادي زحلة، يعود ريعها الى تغطية نشاطات المرشدية.

وشارك في العصرونية المطرانان جوزف معوض وبولس سفر، المرشد العام الأب جوزف عنداري، مرشد إقليم البقاع الأب مارون غنطوس وجمهور من داعمي اعمال المرشدية.

بداية كلمة ترحيب من الأب غنطوس، شرح فيها اعمال المرشدية في سجون البقاع، ثم كلمة المرشد العام الأب جوزف عنداري الذي قال: “كلمة ترحيب من القلب بكم جميعا في هذا اللقاء الذي جمعتنا فيه مرشدية محافظة البقاع والهرمل لنكون جميعا في خدمة المحبة. هذه المحبة التي كانت وتبقى الوصية الوحيدة التي اوصانا بها المسيح يسوع عندما قال “احبب الرب الهك من كل قلبك واحبب قريبك كنفسك”.
لقد ساوى الرب يسوع نفسه بالسجين حين قال “كنت سجينا فزرتموني”. هذا الشعار اتخذته المرشدية العامة للسجون وسعت وتسعى الى عيش هذه الوصية من خلال مواكبة السجين والسجينة في كل حاجاتهم الإنسانية والإجتماعية والصحية والقانونية وخصوصا الحاجات الروحية”.

وأضاف: “هذه الرسالة وهذا العمل يتم بالتنسيق والتعاون الكامل مع المراجع القضائية والقوى الأمنية الساهرة مشكورة على امن وسلامة وحماية السجون والمساجين.
وبالرغم من الإمكانيات المحدودة والصعاب التي تعترض عملنا سوية، فإن الإرادة الطيبة تطمح دائما الى توفير ظروف افضل للسجناء وخصوصا العمل على حل مشكلة الإكتظاظ وغيرها التي يعانيها الجميع”.

وختم: “لا يسعني في هذه المناسبة المباركة الا رفع الشكر الى الله الذي منه وله كل شكر ولكم جميعا ولجميع من تعاون ويتعاون معنا لدعم رسالتنا المقدسة، واخص بالشكر مرشدية محافظة البقاع وعلى رأسها الخوري مارون غنطوس وجميع اعضائها، طالبا من الله ان يجازي خيرا كل المحسنين واصحاب الأيادي البيض الذين يساهمون ولو بكأس ماء بارد لإخوة يسوع الأصاغر”.

وطنية

 

عن ucip_Admin