أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عطاالله ترأس القداس الأول في كنيسة القديسة رفقا في دير الأحمر
عطاالله ترأس القداس الأول في كنيسة القديسة رفقا في دير الأحمر
المطران سمعان عطالله

عطاالله ترأس القداس الأول في كنيسة القديسة رفقا في دير الأحمر

ترأس راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية المطران سمعان عطاالله، القداس الأول في كنيسة القديسة رفقا الحديثة البناء، في بيت لطوف في دير الأحمر، عاونه فيه الأبوان جوزف شربل وهاني متى ولفيف من الكهنة والراهبات، في حضور رئيس كاريتاس لبنان بول كرم، رئيس إتحاد بلديات دير الأحمر ميلاد عاقوري، رئيس بلدية الأرز فوزي رحمة، رئيس بلدية الزرازير طعان حبشي، رئيس بلدية بشوات طعان حبشي، رئيس بلدية نيحا غسان كيروز ومخاتير وفاعليات وأهالي رعية دير الأحمر والمنطقة.

عطاالله

والقى عطاالله عظة تناول فيها “أهمية تشييد البناء الذي يعطي الطابع المسكوني للكنيسة المسيحية، والتأمل بصمت من خلال المكان، هذا الصمت الذي يفتح قلوب المؤمنين وعقولهم لسماع صوت الله وإكتشاف إرادته، بصوت يؤدي الى الأعماق ويدخل كيان الإنسان، ويحوله الى إنسان جديد، فتتجدد النفوس وتنفتح الآفاق مع كل قريب وإنسان”.

وأكد على “الحوار، حوار الإنسان مع أخيه الإنسان المليء بالمحبة والإنفتاح على الآخر، والذي سيصل الى تفعيل الحوار الإسلامي المسيحي، ويفتح الباب واسعا أمام حركة التوبة الى الله”.

وقال: “هذا الدير هو قيمة مضافة على التواصل مع الآخرين، وليس في ما بيننا كمسيحيين، بل مع المسلمين، لتصبح لقاءاتنا لقاءات محبة وأخوة، بعيدا عن المجاملة والديبلوماسية”.

وختم مشددا “على التواصل والإنفتاح مع الآخر، وليس العيش مع الآخر”.

يشار إلى ان بناء الكنيسة تم بتبرع من جورج غالب فرحة الذي اشترى الأرض وأقام عليها البناء. وتلقى على ذلك تهنئة من الفاتيكان ومن البابا، كما تلقى من الرهبانية المارونية ذخائر القديسة رفقا موضوعة في إطار أرزة من الذهب.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).