أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | على المسيحيين الكاثوليك أن يتحدّثوا بجهارة وفخر عن مريم
على المسيحيين الكاثوليك أن يتحدّثوا بجهارة وفخر عن مريم
قلب مريم الطاهر

على المسيحيين الكاثوليك أن يتحدّثوا بجهارة وفخر عن مريم

أصدرت جمعية الحق الكاثوليكية مجموعة من الكتيّبات المفيدة تساعد المؤمنين على التعمّق أكثر في الإيمان ومن بين هذه الكتيّب سلّط الضوء موقع catholicherald.co.uk على كتيّب خاص بمريم لمناسبة الشهر المريمي ليتحدّث عن الدور الهام الذي تضطلع به أم الله.

ومن هنا، أشار في صفحاته إلى أنّ الكثير من المؤمنين المسيحيين يميّزون بين مريم باعتبارها أم يسوع وتسمية “مريم أم الله”. وتحدّث المؤلّف وهو تيم ستابلس، بروتستانتي سابق عن هذا الدور وأشار إلى أنّ مريم مكرَّمة كثيرًا لدى الكاثوليك أكثر من المسيحيين الآخرين فهؤلاء يخاطبون مباشرة يسوع ولا يطلبون شفاعة مريم العذراء.

دائمًا وبحسب الكاتب الذي يخبر عن اتصال أجراه مع كاهن رعيّته الذي كان هو أيضًا إنجيليًا وقال وبحسب رأيه بأنّ الكاثوليك يحبّون كنيستهم فوق مسيحهم بينما يجب أن يتمّ العكس فكلام يسوع واضح: “إن تحبّني تحفظ وصاياي” من هنا محبّة المسيح تأتي أولاً. وأشار إلى أنّ على المسيحيين أن يجذّروا إيمانهم بالمسيح من خلال القيام بعلاقة شخصية معه والتعرّف إليه أكثر فأكثر.

وبالعودة إلى الكتيّب المخصّص لتكريم مريم العذراء، ذكّر الكاتب بأنّ على القارىء بألقاب مريم وصفاتها مثل انتقالها بالنفس والجسد إلى السماء والحبل بها بلا دنس وبتوليّتها الدائمة. وأجاب على أسئلة كثيرة مثل: “لمَ علينا أن نصلّي الوردية؟ لمَ عليّ أن أقوم بعلاقة شخصية مع مريم؟ ليختم بالسؤال: “إن لم أكن أريد أن أقوم بعلاقة شخصية مع مريم فلِمَ لا؟”
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).