أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عون ترأس قداس الدنح في الفيدار
عون ترأس قداس الدنح في الفيدار
عون ترأس قداس الدنح في الفيدار

عون ترأس قداس الدنح في الفيدار

ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قداس عيد الدنح، في كنيسة سيدة الدوير الفيدار – جبيل، عاونه فيه رئيس كاريتاس لبنان الأب بول كرم، كاهنا الرعية طوني خوري وباسم الراعي، وحضره حشد من فعاليات البلدة ومؤمينن.

العظة

بعد الانجيل المقدس، ألقى عون عظة توجه فيها بالتهنئة بعيد الدنح المبارك، “الذي نبدأ به زمن جديد هو زمن الظهور الالهي ، وظهور الرب بأهميته بقدر ما يتجلى للأشخاص الذين يستقبلونه في حياتهم، وكنا نسمع قديما أنهم كانوا يحتفلون بعيدي الميلاد والغطاس يوم 6 كانون الثاني، أي عيد الظهور الالهي الذي ابتدأ بميلاد إبن الله عندما بشر الملاك الرعاة الذين يمثلون الشعب العبراني ودعاهم الى الفرح بقوله ” لا تخافوا إني أبشركم بفرح عظيم ولد لكم اليوم المخلص هو المسيح الرب في مدينة داوود”.

وختم عون آملا في أن تحمل السنة الجديدة والأعياد المجيدة، “الخير والطمأنينة الى اللبنانيين عموما، والعالم بأسره”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).