أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عون ترأس قداس عيد مار شربل في كفرمسحون: مدعوون للمصالحة مع بعضنا البعض
عون ترأس قداس عيد مار شربل في كفرمسحون: مدعوون للمصالحة مع بعضنا البعض
المطران ميشال عون

عون ترأس قداس عيد مار شربل في كفرمسحون: مدعوون للمصالحة مع بعضنا البعض

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا احتفاليا لمناسبة عيد مار شربل الشهيد في الكنيسة الاثرية المشيدة على اسمه في بلدة كفرمسحون قضاء جبيل، عاونه فيه القيم الابرشي الخوري فادي الخوري، كاهن الرعية الخوري جوزف صفير والخوري روني بوغاريوس، وحضره قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، مختار البلدة شربل متى ومختار بلدة بنتاعل عبدو الخوري، آمر مفرزة جونية القضائية المقدم طوني متى، رئيس رابطة آل صقر رجل الاعمال صقر صقر وحشد من ابناء الرعية.

العظة
بعد الانجيل المقدس القى عون عظة استهلها بالاعراب عن سروره للاحتفال بالذبيحة الالهية لاول مرة في هذه الكنيسة مقدما الصلاة عن نفس “الواقفين للكنيسة من آل متى” وعموم الموتى الراقدين في المدافن بجوار الكنيسة. ودعا للصلاة على نية الرعية وابنائها لكي تعود المحبة وتكلل حياة كل واحد من افرادها مؤكدا أهمية التضامن.

واشار الى ان “المحبة تعلو فوق اي امر آخر وهي اقوى من الخلاف وبها ومعها نستطيع التغلب على كل المشاكل والصعوبات التي نعيشها وعندها نترك لاولادنا ارث الايمان والمحبة لا ارث الخلافات والنكايات، مستشهدا بكلام الانجيل “بضرورة مصالحة الاخ لاخيه قبل ان يتناول جسد المسيح في القربان المقدس”، مشددا على “اهمية الدعوة للمصالحة تجاه بعضنا البعض”.

ورأى ان “الاعتراف بيسوع المسيح يكون من خلال عيش المحبة فيه وتطبيق كلامه في حياتنا وعكس ذلك يكون رفضا لقبوله”.

وختم: “نسأل الله بشفاعة الشهيد مار شربل ان يعيد على ابناء الرعية هذا العيد مليء بنعم والسلام والحب وصفاء القلوب”.

وفي ختام القداس اقيم كوكتيل في باحة الكنيسة وشرب الجميع نخب المناسبة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).