أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عيد جميع القديسين: مناسبة لنتعلّم أن نصبح قديسين في عالمنا اليوم
عيد جميع القديسين: مناسبة لنتعلّم أن نصبح قديسين في عالمنا اليوم
عيد جميع القديسين

عيد جميع القديسين: مناسبة لنتعلّم أن نصبح قديسين في عالمنا اليوم

يُحتفَل بعيد جميع القديسين يوم السبت في الأول من تشرين الثاني وهي مناسبة لأن نتعلّم أن نكون قديسين في عالمنا اليوم، هذا ما أكّده البابا فرنسيس أثناء المقابلة العامة مع المؤمنين يوم أمس الأربعاء في 29 تشرين الأول في ساحة القديس بطرس.

وبعد اقتراب العيد، دعا البابا فرنسيس كلّ الزوّار البولونيين أن “يشكروا الرب من أجل كل الرجال والنساء الذين عرفوا من خلال ظروفهم التاريخية أن يتعاونوا مع النعمة الإلهية”. وأضاف: “لقد تحلوا بالشجاعة لكي يشهدوا للإيمان والرجاء والمحبة في حياتهم اليومية” وتمنى: “تعلّموا منهم أن تكونوا قديسين في عصرنا هذا!”

كما وربط البابا هذا العيد بالشباب والمرضى والمتزوجين الجدد قائلاً: “أيها الشباب الأعزاء، إقتدوا بمثال القديسين في حياتكم؛ أيها المرضى الأعزاء، قدّموا ألمكم على نية كل من هم بحاجة إلى الاهتداء؛ وأنتم أيها المتزوجون الجدد، إعتنوا بنمو بيتكم الزوجي في الإيمان”.

***

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

آن كوريان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).