أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عيناتا تحتفل بأول زيارة لمطران البقاع الشمالي حنا رحمة
عيناتا تحتفل بأول زيارة لمطران البقاع الشمالي حنا رحمة
عيناتا تحتفل بأول زيارة لمطران البقاع الشمالي حنا رحمة

عيناتا تحتفل بأول زيارة لمطران البقاع الشمالي حنا رحمة

نظمت الرعية المارونية في عيناتا ودير الاحمر استقبالا حاشدا للمطران الجديد حنا رحمة في زيارته الاولى لبلدته عيناتا بعد سيامته مطرانا للموارنة في البقاع الشمالي وبعبك ودير الاحمر.

واقيمت محطات الاستقبال واقواس النصر على مدخل البلدة ونثر الارز، ونحرت الخراف واقيمت رقصات الدبكة وقرعت اجراس الكنائس. وكان في استقبال المطران رئيس بلدية عيناتا فوزي رحمة وفعاليات المنطقة، راهبات، مخاتير ورجال دين، ورافقه في الزيارة المطران سمعان عطاالله.

وبعد مسرحية قانازالجليل وكلمة لنقيب الاطباء السابق منير رحمة، راى فيها “عودة العيد الى بعلبك واشراقة جديدة لشمس هيليوبوليس على المنطقة وقد اعطي التاج والصولجان ليمشي صعدا باسم الرب”.

وتراس المطران رحمة قداسه الاول في كنيسة مار سركيس وباخوس، بحضور المطران سمعان عطالله والاباتي طنوس نعمة ومنسق القوات اللبنانية في البقاع الشمالي مسعود رحمة. وقد عاونه في القداس لفيف من الكهنة.

وتناول رحمة في عظته معاني “المحبة والانسانية اللتان ترعرعتا على هذه الارض المباركة.. اعلن عهدي امامكم وامام كل اللبنانيين وقد تسميت اسقفا على هذه المدينة بان اسلك الانفتاح والحوار سبيلا الى العلاقة مع كل الناس ولااظنكم تعترضون. قلت انني اسقف الموارنة والمسيحيين جميعا والشيعة والسنة وحتى غير المؤمنين. هذه وصيتي وهذا عهدي وبعلبك هي مدينتي التي نسب اليها هي ودير الحمر كرسي الاسقفي، احملها بين راحتي واقدمها قربانا للذي اقامني عليها اسقفا بتاريخها وتراثها وحضارتها ودياناتها وجمالها وعظمتها وبكل ما فيها ومن فيها ستكون حتماالمدى الرحب لرسالتي”.

وغرس المطران الجديد 3 شجرات على مدخل بلدة عيناتا وتسلم مفاتيح البلدة من رئيس بلديتها فوزي رحمة ومشعل القداسة من مختارهاايلي رحمة واطلق له احتفاء بالزيارة الاولى 21 رصاصة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).