أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | فؤاد مقصود يمثل لبنان في برنامج نجوم العلوم
فؤاد مقصود يمثل لبنان في برنامج نجوم العلوم
فؤاد مقصود يمثل لبنان في برنامج نجوم العلوم

فؤاد مقصود يمثل لبنان في برنامج نجوم العلوم

يمثل المهندس فؤاد مقصود، خريج الجامعة الأميركية في بيروت(AUB)، لبنان في برنامج نجوم العلوم لهذا العام. وهذا البرنامج هو الأول من نوعه في المنطقة.

وفؤاد مقصود تخرج من كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة في العام 2016، حاصلا على شهادة الماجستير من دائرة الهندسة الكيميائية والنفطية، بالتوازي مع دراسات عليا في الهندسة الميكانيكية. ويتمتع بخبرة في مجال الطب النانوي.

ويتمثل اختراع مقصود في تقنية تحول الملابس العادية إلى ملابس عازلة عن المياه ولا يخرقها الرصاص. وخلال عرضه لاختراعه في حلقة الأسبوع الماضي من البرنامج، حاز مقصود على إعجاب لجنة الحكم بإمكانيات تقنيته.

وقال البروفسور فؤاد مراد، عضو لجنة الحكم في برنامج نجوم العلوم، مخاطبا مقصود “أريد أن أراك عضوا رئيسيا هنا في هذا البرنامج”.

ويعمل فؤاد مقصود حاليا على تطوير اختراعه فيما ينتظر ليعرف ما إذا كان سيتم اختياره كأحد أفضل تسعة مبتكرين في البرنامج لهذا الموسم. وهو يعمل على منتج يستخدم الغزل الكهربائي وتكنولوجيا النانو (المتناهية الصغر) لإنشاء نسائج ليفية نانوية، مخبرية المواصفات، لتستخدم كناقل منيع على البلل لتوصيل الأدوية لعلاج الجروح، وحروق الدرجة الثالثة، وتقرحات السكري، والشد العضلي المفرط. وسيتبين خلال حلقة السبت 14 تشرين الأول عند السادسة مساء على شاشة ال بي سي إذا ما كان هذا الاختراع سيبصر النور.
والجامعة الأميركية في بيروت، تدعم مشاركته في برنامج نجوم العلوم وتدعو لبنان إلى دعمه. وهو يحقق اختراعا متفوقا من شأنه أن يغير طريقة ممارسة الطب، وسيجلب الفخر للبنان والمنطقة.

ويتم بث برنامج نجوم العلوم محليا على شاشة ال بي سي كل يوم سبت عند السادسة مساء. ولمتابعة الحلقات يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.starsofscience.com أو متابعة فؤاد مقصود على وسائل الاعلام الاجتماعية لمزيد من المعلومات حول اختراعه ومبادراته المستقبلية.
وطنية

عن ucip_Admin