أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | فرح العطاء: بدء حملة ضغط على الوزراء من خلال زوجاتهم لتشكيل الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء
فرح العطاء: بدء حملة ضغط على الوزراء من خلال زوجاتهم لتشكيل الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء
جمعية فرح العطاء

فرح العطاء: بدء حملة ضغط على الوزراء من خلال زوجاتهم لتشكيل الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء

أعلنت جمعية “فرح العطاء” وعدد من الهيئات المدنية “بدء حملة ضغط على الوزراء لحثهم على تشكيل الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء”.

وأشارت الجمعية في بيان، إلى أن “المشاركين في الحملة، قرروا زيارة منازل الوزراء جميعا، بغية الضغط عليهم من خلال زوجاتهم وأولادهم”، معتبرة أن “الضغط بواسطة المرأة والوالدة والزوجة والشريكة والحبيبة، التي- من المفترض أن لا يرفض لها طلب- لا بد أن يثمر. خاصة عندما ينسى الوزير أنه عن طريق عدم تشكيل الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء، إنما يسمم زوجته وأولاده ونفسه والشعب اللبناني بأسره وأي مستهلك آخر”.

وأعلنت أن “الوفود بدأت بزيارة عدد من زوجات الوزراء تباعا. وسوف تشملهن الحملة جميعا، من أجل حثهن على ممارسة الضغط على أزواجهن الوزراء، لإقناعهم بأخذ القرار بتشكيل الهيئة اللبنانية لسلامة الغذاء، أثناء انعقاد جلسة مجلس الوزراء المقبلة”.

وذكرت أن “هذه الخطوة كان لها صدى إيجابي لدى زوجات الوزراء، اللواتي تمت زيارتهن، حتى الآن”، مشيرة إلى ان الوفود التقت لما سلام زوجة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وزوجات عدد من الوزراء وهن: منى جريج، تمار نازاريان، مارلين حرب، سلمى شهيب، مايا دو فريج، هبة درباس، دانية القزي، فريدا فرعون، وزوجة وزير البيئة محمد المشنوق مينو المشنوق.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).