أختر اللغة
الرئيسية | مقالات | فرع البلمند في سوق الغرب يتحضّر لاستقبال الطلاب السنة الجامعية 2014 – 2015 تستهلّ بأربع كليات
فرع البلمند في سوق الغرب يتحضّر لاستقبال الطلاب السنة الجامعية 2014 – 2015 تستهلّ بأربع كليات
جامعة البلمند في سوق الغرب

فرع البلمند في سوق الغرب يتحضّر لاستقبال الطلاب السنة الجامعية 2014 – 2015 تستهلّ بأربع كليات

مع افتتاح الصرح التربوي الجديد لجامعة البلمند في سوق الغرب مطلع 2014 –  2015، تُستحضر مشاعر فرح وحنين الى ما كانت عليه هذه البلدة ومدرستها  الشهيرة التي اجتمع في رحابها أبناء المنطقة،

وكانت رمزا للعيش المشترك  طويلا. عميد كلية الطب في البلمند ورئيس بلدية سوق الغرب الدكتور كميل نصار  يتحدّث إلى “النهار” عن مدى استعداد هذا الحرم وجهوزيته للمباشرة في السنة  الجامعية المقبلة، فقال: “قررنا استخدام المبنى التراثي الصخري القديم  المتبقي من مدرسة سوق الغرب القائم حالياً وحافظنا عليه ورممناه خلال  العامين الماضيين. وتبلغ مساحته حوالى 2000 متر مربع ويتألف من أربع  طبقات”. وستحتضن أرض مدرسة سوق الغرب، أهم صرح علمي في منطقة الجبل. لا  سيّما وأن “المبنى الأول شارف مراحل البناء النهائية، وفي أيار المقبل،  سنتسلمه ليتم تجهيزه في أشهر الصيف بالمستلزمات والمعدات اللازمة  والمختبرات، على أن تبدأ السنة الجامعية في تشرين الأول المقبل”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).