أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | فريق من طلاب سيدة اللويزة ينظم ورشة عن مواجهة التطرف
فريق من طلاب سيدة اللويزة ينظم ورشة عن مواجهة التطرف
جامعة سيدة اللويزة

فريق من طلاب سيدة اللويزة ينظم ورشة عن مواجهة التطرف

يستمرّ “فريق عمل ACT ” المؤلّف من مجموعة طلّاب في قسم الإعلام في جامعة سيدة اللويزة في العمل على مجابهة التطرّف عبر الحراك المدني والالكتروني.

وفي إطار خطة تحركاتها، باشرت ACT بالعمل الميدانيّ عن طريق تنظيم ورشة عملٍ تدريبيّة لمجموعة من الشّباب المنتمي إلى جمعيّة روّاد التّنمية-طرابلس . تسنّى للمشاركين الإفادة من خبرات أساتذةٍ جامعيّين و محاضرين ( د.نادين كرم، السّيّدة ربى الحلو، ونعوم أبي آدم) الذين عالجوا ظاهرة التّطرّف على مدى ثلاث حلقات تفاعليّة مزوّدين المشاركين بأفكارٍ واقتراحاتٍ قيّمة من شأنها تمكينهم من خلق مبادرات واعدة بدورهم.
وكان تمّ اطلاق المبادرة رسميًّا من خلال مؤتمرٍ صحافيّ وجلسة حواريّة، ضمّت متحدّثين ينتمون إلى جمعيّاتٍ أهليّة تتطرّق لمسألة مجابهة التّطرّف عبر الحراك المدنيّ والإلكتروني، وهم: ليا بارود من جانب MARCH ، ليال بهنام من جانب مهارات ومحمّد نجم من قبل SMEX .
وعند اطلاق المبادرة أوضحت رئيسة قسم الإعلام في جامعة سيدة اللويزة الدكتورة ماريا بو زيد انّه “قلّما نجد شبابًا مندفعًا يسعى إلى النّضال في سبيل قضايا إجتماعيّة وإلى اتّخاذ مواقف مصيريّة وقد يكمن السّبب وراء اللّامبالاة في الخيبة وفقدان الثّقة بصانعي القرار “لافتة الى فريق عمل ACT” الذي قرّر خرق جدار الصّمت وتوجيه نداء إلى الشّباب يدعوهم من خلاله إلى مجابهة التّطرّف والتّصدّي لتداعياته بمشاركة شخصيّاتٍ معروفة في الوسط الإعلامي والفنّي “واصفة مبادرة ACT” بانّها تزخر بطموحات الشّباب وترتكز على قاعدة التّواصل الرّامي إلى المساهمة في بلورة التّغيير”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).