أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | في سنة الرحمة أظهروا الرأفة تجاه المشردين
في سنة الرحمة أظهروا الرأفة تجاه المشردين
سنة الرحمة

في سنة الرحمة أظهروا الرأفة تجاه المشردين

في سنة الرحمة هذه يهتم الكثير من الأشخاص بإظهار الرحمة تجاه الآخرين وذلك من خلال إيواء المشردين أو مساعدة الفقراء والذين لا ملجأ لهم ولا سقف يأويهم. تستطيعون أن تتطوعوا في جمعيات خيرية وملاجئ للمشردين كما أيضاً يمكنكم أن تساهموا في مساعدة الفقراء والمحتاجين، ولكن عليكم أن تتنبهوا الى بعض الأمور التي سنذكرها لكم اليوم من خلال مقالنا هذا كما ورد على موقع http://catholic-link.org/.

كونوا حذرين

لا يمكننا أن نعرف قصص حياة الجميع لذلك ليس من الحكمة أن نعرض على أي شخص من الطريق غرفة في المنزل، وهنا الحذر كالفضائل الأخرى سيرشدكم لمساعدة الآخرين بطرق تعتبر ممتازة من أجل الجميع.

أظهروا الرأفة

لا تمنحوا الناس الأشياء فقط، بل أظهروا الرأفة تجاههم حتى ولو فقط قدمتم لهم طعام العشاء، فالاعتراف بالكرامة الإنسانية للآخرين هو جزء من حياتنا المسيحية، فالرأفة هي أن نعاني مع شخص آخر، فكونوا الرفيق الذي يحتاجه الآخرون وتعرفوا اليهم عن قرب. لا تنظروا للأمر على أنه عمل رحمة بل فليكن طريقة تساعدون من خلالها الآخرين، طريقة تكونون فيها المسيح مع الآخرين، فتذكروا كل الذين تلتقون بهم وصلوا من أجلهم بأسمائهم.

استخدموا معارفكم

من الممكن توفير ملجأ للمشردين وهناك طريقة يمكنكم أن تتبعونها في هذا الأمر وهي التحدث مع الآخرين أي مع أشخاص معنيين بمساعدة الغير. يمكنكم اللجوء الى مأوى قريب يساعد المشردين أو التحدث الى كاهن رعيتكم ليهتم بهذه الأمور أو حتى بعض الجمعيات الخيرية المعنية.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).