أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | في واشنطن.. مساعٍ لحماية الحرّيّة الدّينيّة
في واشنطن.. مساعٍ لحماية الحرّيّة الدّينيّة
في واشنطن.. مساعٍ لحماية الحرّيّة الدّينيّة

في واشنطن.. مساعٍ لحماية الحرّيّة الدّينيّة

مثّل راعي أبرشيّة نيويورك المارونيّة غريغوري منصور البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي في المؤتمر الوزاريّ الّذي نظّمته وزارة الخارجيّة الأميركيّة لتعزيز الحرّيّة الدّينيّة في واشنطن، على مدى ثلاثة أيّام، نوقشت خلاله كيفيّة حماية الحرّيّات الدّينيّة والأقلّيّات في العالم، ووضع الأسس الكفيلة ببلورة موقف عالميّ موحّد لحمايتها، وإصدار قوانين ودساتير لمكافحتها وإدانتها وإطلاق عمليّات حوار بين الأديان والطّوائف والمجموعات الدّينيّة في العالم.وشارك في المؤتمر أيضًا أمين سرّ مجلس كنائس الشّرق الأوسط القسّ حبيب بدر، الأب أندره مهنّا من رعيّة دنفر في كولورادو، ورئيس منظّمة الدّفاع عن المسيحيّين توفيق بعقليني، والباحث د. حبيب مالك من الجامعة اللّبنانيّة الأميركيّة، ووفد من المركز اللّبنانيّ للمعلومات في واشنطن.

في ختام المؤتمر، أصدرت الولايات المتّحدة الأميركيّة وثيقتي إعلان بوتومك وخطّة عمل تأكيدًا على التزامها الرّاسخ بتعزيز الحرّيّة الدّينيّة والدّفاع عنها. وهما تتضمّنان، بحسب “الوكالة الوطنيّة للإعلام”، توصيات محدّدة وملموسة لكيفيّة قيام المجتمع الدّوليّ والحكومات بالمزيد من العمل بهدف حماية المجتمعات الدّينيّة الضّعيفة والمعرّضة للمخاطر.
إشارة إلى أنّه سيعقب هذا المؤتمر مؤتمر ثان في الأشهر المقبلة، ولقاءات ومؤتمرات مصغّرة وطاولات حوار في دول عدّة ومن بينها لبنان.

 نورنيوز

عن ucip_Admin