أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قاعة الأباتي داود رعيدي في المعهد الأنطوني – بعبدا
قاعة الأباتي داود رعيدي في المعهد الأنطوني – بعبدا
خلال إزاحة الستارة عن اللوحة باسم الآباتي رعيدي

قاعة الأباتي داود رعيدي في المعهد الأنطوني – بعبدا

لمناسبة عيد مار أنطونيوس الكبير، اجتمع الرهبان الأنطونيّون والراهبات الأنطونيات من المناطق اللبنانيّة كلها، في لقاء مشترك في قاعة الأب المدبر يوسف الشدياق في المعهد الأنطوني. واحتفل الرئيس العام للرهبانية الأنطونية المارونية الأباتي داود رعيدي بالذبيحة الإلهية، وألقى عظة جاء فيها: “كلّ مرَّة نعي عمق القضية المسيحية وقيمة تكرسنا، تزداد إنتاجيّتنا الروحية والوجودية في كنيسة الشرق.

فنحن شهود، ولا يمكن أن نتحوّل إلى منظّرين وموزّعي آراء. نحن نحمل يسوع في جسدنا ونتماثل معه؛ نحن شهداء أحياء، لا نبخل بلحمنا عمّن يطلب منّا علامة للرجاء. فلنسع دومًا لنتجاوز الحسابات الضيّقة في خدمة الكنيسة والمسيحية، وليكن هذا همّنا الأول. ونحن نسعى فقط إلى الملكوت وهو ما يعطينا القوة لكيلا نستسلم، ولكي نبقى شهود الحق في مجتمعنا”. وقبل المناولة، جدّد الرهبان والراهبات الحاضرون نذورهم والتزامهم الرهباني.

وألقى رئيس الدير والمعهد الأب المدبّر جورج صدقة كلمة طلب فيها إلى رعيدي تدشين الصالة الكبرى في مبنى الإدارة الجديد، التي أطلق عليها اسمه تقديرًا ووفاء له. بعدها ازاح رعيدي والحضور الستارة عن اللوحة في مدخل القاعة.

النهار

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).