أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس احتفالية بعيد الميلاد في إقليم الخروب
قداديس احتفالية بعيد الميلاد في إقليم الخروب
الارشمندريت عيناتي ترأس قداسا بمناسبة عيد القديسة بربارة في راسمسقا

قداديس احتفالية بعيد الميلاد في إقليم الخروب

إحتفلت منطقة إقليم الخروب، بعيد الميلاد المجيد، بقداديس احتفالية أقيمت في معظم قرى وبلدات المنطقة.

ففي كنيسة دير المخلص في بلدة جون، ترأس الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب قداسا احتفاليا، حضره حشد من أبناء المنطقة، وعاونه النائب العام رئيس دير المخلص الأرشمندريت نبيل واكيم ولفيف من الكهنة.

وألقى ديب عظة، بعد تلاوة الإنجيل المقدس، فتناول معاني العيد، داعيا إلى “التأمل في هذا الحدث العجيب”.

وقال: “في حدث الميلاد الكون كله تحرك. الميلاد يحمل المحبة والفرح والسعادة”، سائلا “أين نحن من المسيح اليوم؟”، داعيا إلى أن “يكون المسيح في حياتنا كل يوم وكل لحظة”.

وإذ تمنى من الجميع “اللقاء مع المسيح، الذي يغير مسلك الحياة عند كل فرد”، قال: “عندما يولد المسيح فعلا في حياتنا، لا يمكن إلا أن نشهد التغيير، ونطلب من الله أن يغير قلوب المسؤولين في بلدنا وفي عالمنا العربي، ليعودوا إلى ضميرهم ويحدثوا التغيير ويخلصوا العالم من العناء إلى مجتمع أفضل”.

وفي كنيسة دير مار شربل في بلدة الجية، ترأس رئيس الدير الأب شربل القزي، قداسا احتفاليا، وألقى عظة عن معاني عيد الميلاد، مؤكدا “أهمية التعاون والمحبة والألفة”.

كما أقيمت القداديس الاحتفالية في بلدات مزرعة الضهر، المطلة، الزعرورية، البرجين، الدبية، الرميلة، ضهر المغارة، عين الحور، الشميس، الرميلة، الوردانية، جدرا، علمان، المغيرية، الجميلية، مجلونا، الجليلية، بكيفا، خربة بسري والمحتقرا – دير المخلص.

وطنية

عن ucip_Admin