أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس عمت بلدات إقليم الخروب بمناسبة الفصح
قداديس عمت بلدات إقليم الخروب بمناسبة الفصح
قيامة الرب يسوع

قداديس عمت بلدات إقليم الخروب بمناسبة الفصح

إحتفلت منطقة إقليم الخروب بعيد الفصح، فعمت القداديس الإحتفالية معظم قرى وبلدات المنطقة، وترأس الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب قداسا في كنيسة دير المخلص، والقى عظة شدد فيها على “المحبة والتعاون والأخوة”، آملا “أن يعم السلام المنطقة بشكل عام، ولبنان بشكل خاص”.

وفي دير مار شربل في الجية، ترأس رئيس الدير الأب بسام حبيب قداس الفصح، والقى كلمة لفت فيها إلى “أهمية التمسك بالإيمان والإهتمام بالإنسان”، معربا عن “أمله في أن تكون المرحلة مرحلة راحة وإطمئنان للجميع بعيدا عن التفرقة والإنقسام”، مشددا على “أهمية الوحدة والتلاقي”.

وترأس كاهن رعية البرجين الخوري جوزف القزي قداس الفصح في كنيسة البرجين، حيث القى عظة شدد فيها على “التمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك”، آملا “أن ينتخب رئيس للجمهورية في لبنان في القريب العاجل”، منددا ب”التعصب والقتل بإسم الدين”، لافتا الى “أن الاسلام دين المحبة والرحمة والمسيحية دين الأخوة والتلاقي والوحدة”.

وأقيمت بالمناسبة قداديس في بلدات الرميلة، عمان، جون، المغيرية، الجميلية، المطلة، مزرعة الضهر، الدبية، المعنية، حارة بعاصير، مزمورة، الخربة، بسري، بكيفا، عين الحور والدامور، حيث شددت العظات على “الوحدة والتلاقي بعيدا عن الإنقسام”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).