أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس عيد السيدة في منطقة الكورة
قداديس عيد السيدة في منطقة الكورة
العذراء مريم

قداديس عيد السيدة في منطقة الكورة

احتفلت منطقة الكورة بعيد رقاد السيدة العذراء، بقداديس ومسيرات أقيمت في مختلف أديرة القضاء وكنائسه. ففي دير السيدة في جبل حماطورة، ترأس القداس الاحتفالي رئيس الدير الارشمندريت بن لايمون فرح، عاونه في الخدمة رهبان الدير، وسط حشود المؤمنين الذين اتوا من بلدات شمالية عدة.

وبعد الانجيل، القى فرح عظة تناول فيها مقام السيدة العذراء “شفيعة جميع المؤمنين”، متضرعا اليها وطالبا منها أن تمنح السلام للشعب، وقال: “نحن يا سيدة في أقسى الايام وأشدها، مشتتون، ونطلب منك ان تجمعينا كما جمعت الرسل قديما الى مصاف واحد في يوم رقادك”.

وفي كنيسة القديسة بربارة في بلدة راسمسقا، ترأس كاهن الرعية الأب نقولا داوود، القداس الاحتفالي بالمناسبة، في حضور حشد من المؤمنين.

وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى داوود عظة عرض فيها لسيرة انتقال العذراء ودورها في الكنيسة، مشددا على عطاءات الام ودورها في دعم ومساعدة عائلتها وابنائها.

كما اقيم قداس احتفال في دير سيدة بكفتين، ترأسه رئيس الدير الارشمندريت يونان يعاونه لفيف من الكهنة، وحشد من أبناء المنطقة.

وأكد يونان في عظته على أهمية هذا العيد بما يحمل من معاني قدسية وايمانية.

كذلك أقيمت مسيرات تراتيل وأناشيد دينية في بلدة برسا، جالت على الطرقات العامة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).