أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداديس وصلوات وحفلات تنكرية في الكورة في عيد القديسة بربارة
قداديس وصلوات وحفلات تنكرية في الكورة في عيد القديسة بربارة
عيد البربارة

قداديس وصلوات وحفلات تنكرية في الكورة في عيد القديسة بربارة

احتفل قضاء الكورة بعيد القديسة بربارة، فأقيمت بالمناسبة القداديس والصلوات والحفلات التنكرية.

وترأس رئيس دير سيدة بكفتين الارشمندريت يونان الصوري، ممثلا راعي ابرشية طرابلس والكورة توابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس، القداس الاحتفالي في رعية راسمسقا، يعاونه كاهن الرعية الاب نقولا داوود ولفيف من الكهنة، في حضور رئيس البلدية جرجس خازن القاري وحشد من المؤمنين.

بعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى المطران الصوري عظة تناول فيها سيرة القديسة بربارة، مستعرضا عذاباتها وتضحياتها في سبيل ايمانها المسيحي. وقال: “هناك سر بالشهادة ان يكون الرب لمس قلب الانسان بالمحبة والايمان، لان جوهر الحياة هو الانسانية ومن يبتعد عنها يظهر وجه البشاعة فيه وهذا ما نلاحظه في الحروب، لذلك يجب التعرف على معاني القداسة والمحبة والعطاء من خلال الصلاة والايمان الذي يدرك بالصلاة والقلب وليس بالعقل، فحياتنا سر مكتوب منذ الدهر لان الله احبنا”.

وتابع: “هناك شهادات بيضاء لقديسين ومعناها الترهب والابتعاد عن مغريات الدنيا والتعبد لله، لاننا بذلك يمكننا ان نحب من حولنا”.

وفي ختام القداس شارك الجميع بمائدة محبة قدمتها سيدة البلدة، وكانت كلمة لرئيس البلدية الذي توجه بالمعايدة للجميع، متمنيا “ان نكون جميعا مرآة حقيقة للاسم الذي تحمله هذه المائدة من المحبة والتسامح والتعالي عن الصغائر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).