أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس تكريمي في عين ابل لبقعوني والابرص
قداس تكريمي في عين ابل لبقعوني والابرص

قداس تكريمي في عين ابل لبقعوني والابرص

اقيم في كنيسة مار الياس الحي للروم الكاثوليك في بلدة عين ابل، قداس احتفالي لمناسبة انتقال زمام امور ابرشية صور للروم الكاثوليك من المطران جورج بقعوني الى المطران مخائيل الابرص، في كنيسة مار الياس الحي للروم الكاثوليك في عين ابل.

حضر القداس المطران السابق يوحنا حداد والمطران بقعوني ورئيس دير سيدة البشارة في رميش الاب ميشال خوري ورئيس جامعة الكسليك – فرع رميش الاب شكرالله شوفاني ورئيس بلدية عين ابل فاروق بركات دياب ونائبه طارق متى وقائد وحدة احتياط القائد العام في اليونيفيل قائد الكتيبة الفرنسية الكولونيل ايمانويل شاربي ورهبان وراهبات واهالي البلدة والجوار.

بعد الانجيل، القى كاهن الرعية الاب ماريوس خيرالله كلمة شكر تحدث من خلالها عن تضحيات المطران بقعوني وتواضعه، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة في ابرشية حيفا والاراضي المقدسة، كما رحب بالمطران الابرص الذي وصفه بخير خلف لخير سلف.

الابرص

والقى المطران الابرص عظة قال فيها: “علينا ان نكون على مثال المسيح فرحين دائما بالرغم من الصعوبات والشدائد، وهذا ما يميزنا عن الباقين، شاكرا المطران بقعوني على تواضعه وتضحياته لاجل ابرشية صور”.

وفي الختام، القى رئيس بلدية عين ابل فاروق بركات دياب، كلمة شكر فيها المطران بقعوني على كل ما انجزه لابناء رعيته في عين ابل، وسلمه باسم اهالي وبلدية عين ابل درعا تقديرية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).