أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في الدبية تزامنا مع تقديس البابا يوحنا الثاني
قداس في الدبية تزامنا مع تقديس البابا يوحنا الثاني
قداس

قداس في الدبية تزامنا مع تقديس البابا يوحنا الثاني

اقام مركز البابا يوحنا بولس الثاني في الدبية، لمناسبة تقديسه في الفاتيكان، قداسا في كنيسة البلدة، في حضور رئيس البلدية عصام البستاني، الام جورجيت ابو رجيلي، رئيسة مراكز البابا يوحنا بولس الثاني في لبنان جوسلين خويري ورئيسة المركز في لبنان بياريت البستاني وحشد من اهالي البلدة.

بدأت مراسم القداس بوضع مجسم للبابا يوحنا بولس الثاني وذخائره في الكنيسة، ثم كانت ترانيم لعدد من شباب وشابات البلدة، بعدها القى كاهن الرعية الاب اغناطيوس داغر كلمة دعا فيها الى “الايمان بالله لان به نبقى ثابتين في ارضنا وكنيستنا”، مؤكدا “ان تقديس يوحنا الثاني دعمة ودفعة لنا للامام وتاكيد على ان لبنان هو وطن الرسالة وارض القديسين”، لافتا الى “ان البابا كان زار هذه الارض وقبل ترابها لانه يعرف ماذا يوجد في لبنان وما عاناه على مر العصور من اضطرابات”.

ثم اقيمت مباركات لتمثال البابا يوحنا بولس الثاني، ومن بعدها اقيمت الذبيحة الالهية.
بعدها شكرت البستاني كل من ساهم بانجاح هذا النشاط، وقالت: “بدأت الفكرة بحبة خردل زرعتها جوسلين خويري في الدبية، في قلب الشوف النابض بالعيش المشترك، وتحول هذا البرعم الى وردة بيضاء تفوح رائحتها الى المنطقة بالكامل”، معتبرة ان مركز يوحنا بولس الثاني في الدبية افتتح برعايات كريمة من ابناء البلدة وعدد من المساهمين، معتبرة ان مناسبة تطويب البابا اليوم هي مناسبة لتبريك هذا المركز.

من جهتها، اكدت خويري “ان السيدة العذراء هي الراعية الاولى لنا في حياتنا ودربنا، وخصوصا ان البابا يوحنا بولس الثاني كان مؤمنا جدا بها، وكان دائما يدعونا الى عدم الخوف لان الله معنا لا سيما في هذا الظرف الصعب الذي نعيشه”.

بعدها نقل مجسم البابا يوحنا بولس الثاني وذخائره ووضعوا على سيارة صغيرة وجالوا بها مع مسيرة سيارة نحو احياء البلدة فالى البرجين وعين الحور، ثم عاد الموكب الى ساحة مار يوسف في الدبية حيث وضع التمثال في حديقة المركز.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).