أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في بانشبول اوستراليا لمناسبة عيد مار شربل
قداس في بانشبول اوستراليا لمناسبة عيد مار شربل
مار شربل

قداس في بانشبول اوستراليا لمناسبة عيد مار شربل

ترأس راعي الابرشية المارونية في بانشبول – اوستراليا المطران أنطوان شربل طربيه القداس الاحتفالي يعاونه الاب انطوان طعمة وايلي رحمه، لمناسبة العيد ال37 لإعلان القديس شربل في كنيسة مار شربل في بانشبول، بمشاركة راعي أبرشية طائفة الروم الكاثوليك المطران روبير رباط ورهبان الدير.

وحضر القداس، النائبان طوني بورك وتانيا ميهايلوك وعدد من فاعليات الجالية اللبنانية ورؤساء الأحزاب والجمعيات والمؤسسات وحشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران طربيه عظة تحدث فيها عن شربل مخلوف الإنسان والكاهن ابن بقاعكفرا قبل ان يعلن البابا يوحنا بولس السادس قداسته في العام 1977، وعن القديس شربل الشفيع الحاضر في حياة الكنيسة وابنائها.

وقال: “أن الاحتفال بعيد القديس شربل اليوم في هذه الظروف الصعبة هو إضاءة شمعة في هذا الظلام، الذي يشهده الشرق الاوسط والعالم اليوم بسبب التطرف والإرهاب الذي وصلت ذيوله الى اوستراليا”.

ودعا المؤمنين الى “الشهادة للحق والسلام والمحبة والخير وعدم مواجهة الشر بالشر”، مشددا على “أهمية العودة الى الذات والتغلب على الانانيات”.

ودعا في الختام الى “الصلاة من اجل اوستراليا ولبنان ومن اجل إحلال السلام في دول الشرق الأوسط التي تعيش أوضاعا قاسية في هذه الأيام”.

وبعد القداس، أقيم الباربكيو السنوي الذي انضم اليه النائب جايسون كلير والحضور حيث قدم البرنامج الشاعر جورج قزي ورحب الاب بولس كرباج بالشخصيات الرسمية والمؤمنين باسم رئيس دير مار شربل الاب جوزف سليمان، وتحدث عن رسالة مار شربل في اوستراليا.

وكان برنامج فني وشعري بالمناسبة .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).