شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس لكاريتاس في مرجعيون على نية المحسنين والمستفيدين وشهداء الجيش واليونيفيل
قداس لكاريتاس في مرجعيون على نية المحسنين والمستفيدين وشهداء الجيش واليونيفيل
الارشمندريت عيناتي ترأس قداسا بمناسبة عيد القديسة بربارة في راسمسقا

قداس لكاريتاس في مرجعيون على نية المحسنين والمستفيدين وشهداء الجيش واليونيفيل

نظم اقليم مرجعيون- حاصبيا في رابطة “كاريتاس لبنان”، قداسا احتفاليا على نية المحسنين والمستفيدين من “كاريتاس” وعلى نية شهداء الجيش اللبناني واليونيفيل، في كنيسة سيدة الخلاص في جديدة مرجعيون، في حضور قائد القطاع الشرقي في قوات “اليونيفيل” الجنرال الفريدو بيريث دي اغوادو، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون، قائد الكتيبة الاسبانية العاملة ضمن إطار “اليونيفيل” المقدم خوسيه ميغيل روميرو، رئيس اقليم مرجعيون حاصبيا في “كاريتاس” المحامي جوزف الياس ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات من قرى المنطقة.

وترأس القداس رئيس “كاريتاس” الاب بول كرم وعاونه لفيف من الكهنة، وشكر كرم في عظته “كل من يساهم بدعم كاريتاس ما يمكنها من مساعدة المحتاجين في المنطقة”، وقال: “اجمل ما في الدعوة ان تكون مقترنة بخدمة المحبة، وهو ما نقوم به اليوم في هذا القداس لنشكر كل المحسنين من الاقليم لكاريتاس”.

أضاف “خدمة المحبة ليس لها حدود وتترجم بالمبادرة لكل انسان دون تمييز، لأن صورة يسوع موجودة على وجه كل منا، ونحن مدعوون لتفعيلها وتجديد مفاعيل المعمودية. المحبة امر عظيم وهو ما تقوم بها كاريتاس التي هي جهاز الكنيسة الوحيد الرسمي، الذي يساعد والذي يعكس صورة الرب لكل انسان عبر ابتسامتنا وتضامننا”.

ثم صلى كرم على نية شهداء الجيش والكتيبة الاسبانية، وقال: “جنود بلادنا يبذلون الدماء من اجل امن وطننا واستقراره، وكي يبقى مصانا بكرامته وكذلك العناصر الدولية وخصوصا الكتيبة الاسبانية، التي بخدمتها توازي خدمة المحبة ولو بالبعد العكسري، لأنها أتت لبلادنا لتزرع السلام والطمأنينة”.

وفي ختام القداس، القى الياس كلمة، شكر فيها “كل من يقف الى جانب كاريتاس والاقليم”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).