أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس للعمل الرعوي في جامعة اللويزة بمناسبة عيد القربان
قداس للعمل الرعوي في جامعة اللويزة بمناسبة عيد القربان
العمل الرعوي الجامعي

قداس للعمل الرعوي في جامعة اللويزة بمناسبة عيد القربان

احتفل العمل الرعوي الجامعي في جامعة السيدة في اللويزة- زوق مصبح، بعيد القربان الأقدس، تحت عنوان “يسوع المسيح: هو..هو..أحق اليوم، وإلى الأبد”، بقداس ترأسه رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك، المشرف على العمل الرعوي الجامعي في لبنان المطران اداور جاورجيوس ضاهر، وخدمته جوقة سيدة المعونة الدائمة في فرن الشباك، بإدارة أنطوان صوايا.

حضر القداس أعضاء من مجلس المدبرين في الرهبانية والجامعة، رئيس الجامعة الأب وليد موسى، المرشد العام للعمل الرعوي الجامعي الأب فادي بو شبل، جميع أفراد وأعضاء شبيبة العمل الرعوي الجامعي وعديد من الآباء والرهبان والطلبة والأهل والأصدقاء.

ضاهر

ولفت ضاهر في عظته إلى أن “اتحاد المسيح بمن يتناوله، مثل اتحاده بأبيه السماوي، اتحاد بالفكر والارادة والشوق”، مشيرا إلى أن “القربان سر الوحدة بين الخبز والخمر، الذي يكسر على المذبح”، واصفا إياه ب”جذع حياتنا، فكما الجذع حياة الغصن، كذلك المسيح في حياتنا، لأنه المحبة وينبوع الحياة”.

ودعا المؤمنين إلى “التمثل بمريم في أفخاريستنا، التي أصبحت خباء بيت القربان”، موضحا أن “القديس يوحنا بولس الثاني يقول: عندما حملت مريم في حشاها الكلمة المتجسدة، أصبحت خباء بيت القربان، أول بيت في التاريخ فيه قدم من الله، الذي لم تره بعد أعين البشر”.

وقال: “إن يسوع في احتفالنا الليلة، يسير معنا، تحت أعراض الخبز والخمر، جاعلا منا شهود رجاء ومحبة”.

وختم “سر قربانك يارب، هو خبز الحياة، وخمرة نقل الدم الالهي إلى شرايين أنفسنا. فاجمعنا على المحبة والسلام والرجاء في الايمان”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).