أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قصارجي اثناء توزيع مساعدات لعائلات عراقية نازحة: الكنيسة دائما الى جانب ابنائها
قصارجي اثناء توزيع مساعدات لعائلات عراقية نازحة: الكنيسة دائما الى جانب ابنائها
رئيس الطائفة الكلدانية المطران ميشال قصارجي

قصارجي اثناء توزيع مساعدات لعائلات عراقية نازحة: الكنيسة دائما الى جانب ابنائها

قدم المركز اللوثري، بالتنسيق مع مطرانية الكلدان في بعبدا – برازيليا، مساعدات وحصص لأكثر من 500 عائلة عراقية نزحت الى لبنان بفعل الاعمال الارهابية، في حضور رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي ومدير مركز اللوثري فادي خيرالله.

قصارجي
وشدد قصارجي في كلمته التي القاها أمام الاعلاميين “أن الكنيسة تقف دائما الى جانب أبنائها، وخاصة في هذه الظروف الصعبة فتعمل على بلسمة جراحهم معنويا وماديا”.

وكشف قصارجي عن افتتاح مركز اجتماعي جديد في سد البوشرية، ل”كي يتسنى لكل العائلات الفقيرة أن تحصل على مساعدات اجتماعية أسبوعية، ويدخل هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع التي تدرجها المطرانية على روزنامة عملها”.

والجدير بالذكر أن المركز اللوثري، هو بمثابة مؤسسة اعلامية مسيحية انجيلية تعنى ب”نشر الثقافة المسيحية والتعاطف مع الوافدين العراقيين”.

ويوجد في لبنان لغاية اليوم اكثر من 3000 عائلة، وهم موجودون في سد البوشرية وحالتهم مأسوية من الناحيتين المادية والمعنوية.

تجدر الاشارة، الى أن مطرانية الكلدان توزع أسبوعيا موادا غذائية، اضافة الى مساعدة اللاجئين من الناحية الصحية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).