أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | قيومجيان وقع كتابه الجديد ” لبنان على الشاشة”
قيومجيان وقع كتابه الجديد ” لبنان على الشاشة”
البث التجريبي الرقمي الارضي

قيومجيان وقع كتابه الجديد ” لبنان على الشاشة”

وقع الاعلامي زافين قيومجيان كتابه الجديد الصادر باللغة الانكليزية “لبنان على الشاشة-lebanon on screen” في احتفال اقيم في الاكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة – جامعة البلمند – alba في سن الفيل، وقد حضر الاحتفال ممثل رئيس الجمهورية المستشار في القصر الجمهوري الاستاذ رفيق شلالا، ممثل رئيس مجلس الوزراء نافذ القواص، ممثل رئيس الحكومة المكلف عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل جورح بكاسيني، ممثل وزير الاعلام اندريه قصاص، ممثل وزير الاتصالات يوسف الحويك ، النائب هاكوب بقرادونيان، نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، ممثل قائد الجيش العميد بلال الشوا، رئيس ادارة التعاون في الشرق الاوسط في السفارة الاميريكية في بيروت جورج الدرتج ممثلا السفيرة الاميريكية في بيروت وعدد كبير من الفنانين والاعلاميين والمهتمين في تاريخ التلفزيون.

الدرتج
وفي المناسبة تحدث الدرتج عن “سبب اهتمام السفارة الكبير بالكتاب”، مشددا على “انها اهتمت بفكرته التي تركز على اعادة احياء ارشيف كل التلفزيونات اللبنانية بين عامي1994-1959، وتتحدث عن فكرة التوك – شو التي اخذت من التلفزيونات الاميريكية”.

وتمنى ضرورة ان يطلع الجميع على الكتاب، وكشف انه الاول من نوعه لجهة تناوله ولادة التلفزيون، تطوره وتأثره الطرق المتبعة في التلفزيونات الاوروبية والاميريكية”.

قيومجيان

وشكر قيومجيان “الحضور والمهتمين بالكتاب”، مؤكدا على “أهمية حفظ ذاكرة التراث الشعبي اللبناني التي جسدها التلفزيون، والتي وحدت كل اللبنانيين منذ بداية عهد التلفزيون في العام 1959”.

واشار الى “أن الكتاب كونه صادر بالانكليزية فانه يتوجه الى الجمهور العالمي لاطلاعه على تجربة التلفزيون اللبناني من منظار عالمي، ولاعتماده كمرجع وارشيف لطلاب الاعلام وللاجيال المهتمة بالتلفزيون في لبنان والعالم، خصوصا وان المكتبة العالمية الغنية بالكتب التي تتناول التجارب التلفزيونية لمعظم الدول باللغة النكليزية، تفتقد لتجربة التلفريون اللبناني، وهو ما يجعل الكتاب مرجعا عالميا”.

وختم :”ان الكتاب صدر عن دار Hachette Antoine بالتعاون مع جامعة Alba، التي اهتمت به كونها اطلقت العام الماضي فرعا مستقلا للتلفزيون وتسعى الى تحويله الى مركز ابحاث له علاقة بدراسة التلفزيون اللبناني، اما السفارة الاميريكية فقد اهتمت بتمويل الترجمة ليصدر الكتاب بأفضل الحلل وليكون بمتناول المهتمين الاجانب”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).