أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاتدرائية سيدة لبنان في نيويورك تستقبل ذخائر القديسة رفقا
كاتدرائية سيدة لبنان في نيويورك تستقبل ذخائر القديسة رفقا
ذخائر القديسة رفقا

كاتدرائية سيدة لبنان في نيويورك تستقبل ذخائر القديسة رفقا

نيويورك – زارت ذخائر القديسة رفقا كاتدرائية سيدة لبنان في بروكلين – نيويورك مقر مطرانية مار مارون في اميركا، لمدة 3 ساعات، حيث كان في استقبالها خادم الرعية المونسنيور جيم بروت وعدد من المؤمنين.

وتراس القداس الالهي راعي الابرشية المطران غريغوري منصور، بمشاركة مرافق الذخائر الاب بولس قزي والمونسنيور بروت.

وقال منصور: “شو هالفرحة بحياتنا اليوم، في وسط الصعاب رفقا بيناتنا”، اضاف: “قال السيد المسيح لمرتا المطلوب منك واحد واليوم لديكم نعمة مشاهدة ذخائر قديسة لبنان، الاخت رفقا قديسة رائعة تحملت الالام والاوجاع والصعاب، وانا لا اطلب ذلك بل ادعوكم الى التامل في حياتها فهي حملت الجرح السادس للسيد المسيح على كتفها دون ان تئن او تتذمر، الشرق الاوسط يتحمل الالام اليوم ونحن نطلب السلام للمنطقة بشفاعة القديسة رفقا”.

بدوره، قال قزي: “رفقا لن تغادركم وهي باقية معكم، لكن الذخائر ستعود الى ضريحها. وشكر المطران منصور على دعوته لزيارة الذخائر الى الولايات المتحدة مع المطران الياس عبدالله زيدان”.

وكانت ممثلة دير مار يوسف جربتا ضريح القديسة رفقا حملت معها هدية الى المطران منصور عبارة عن بطرشيل عليه الصليب الماروني والارزة اللبنانية، وقدمها اليه الاب قزي .

بعد القداس، طافت الذخائر في ارجاء الكاتدرائية ليتبارك منها المؤمنون.

وحضرت بعض وسائل الاعلام المحلية في نيويورك، لاخذ مقابلات والتقاط مشاهد للتبارك من الذخائر.

ثم، انتقلت الذخائر الى مدينة سامر سات في ولاية نيو جرسي، حيث رعية مار شربل.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).