أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاتشا شارك راهبات الصليب في حلبا بعيد الطوباوي يعقوب الكبوشي وزار تيلي لوميير
كاتشا شارك راهبات الصليب في حلبا بعيد الطوباوي يعقوب الكبوشي وزار تيلي لوميير
أبونا يعقوب الكبوشي

كاتشا شارك راهبات الصليب في حلبا بعيد الطوباوي يعقوب الكبوشي وزار تيلي لوميير

احيت جمعية راهبات الصليب في حلبا، عيد الطوباوي يعقوب الكبوشي، بقداس احتفالي اقيم في دار ابونا يعقوب للعجزة والمسنين، قيد الانشاء، في بلدة حلبا.

ترأس القداس رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج ابو جودة، وحضره السفير البابوي المونسنيور غبريالي كاتشا، رئيس اقليم كاريتاس- عكار الأب ميشال عبود، ممثلة الرئيسة العامة لراهبات الصليب الام ماري مخلوف الام ارزة الجميل، وكهنة ورهبان وراهبات، وفاعليات من المنطقة.

وألقت رئيسة راهبات الصليب في حلبا الاخت فرانسواز الخوري كلمة رحبت في بدايتها بالحضور “في هذا المبنى قيد الانشاء”، شاكرة “كل المساهمين والايادي البيضاء التي ساهمت الى الان، بالوصول الى هذه المرحلة”، آملة من الجميع “مد يد المساعدة لاستكمال عملية البناء والتجهيز، كي تتمكن الجمعية من افتتاحه، لتطال تقديماته كل العجزة والمسنين، واصحاب الاحتياجات الخاصة”.

أبو جودة

بدوره ألقى أبو جودة كلمة أعرب فيها عن “اهتمامه بهذه الدار”، مهنئا الجميع ب”عيد الطوباوي ابونا يعقوب”، معتبرا اياه “نموذجا في حياته الاكليريكة، وقد تاثر به جدا”.

واذ تمنى للقيمين على هذه الدار “النجاح في كل ما يصبون اليه في اطار الخدمة الانسانية النابعة من الايمان العميق”، دعا كل الخيرين الى “متابعة جهدهم لاتمام هذا العمل العظيم”.

كاتشا

من جهته، أعرب كاتشا في مستهل كلمته عن “سعادته بزيارة هذه الدار، والمشاركة في القداس الاحتفالي”، لافتا الى “الدور الانساني الكبير، الذي تقوم به مؤسسات ابونا يعقوب”.

وقال: “ان راهبات جمعية راهبات الصليب، يجسدن حب أبونا يعقوب لله، بوقوفهن الى جانب المرضى والمتعبين”، متمنيا ان “يطوب ابونا يعقوب قديسا”.

وشدد على “اهمية الوقوف الى جانب هذه الدار، قيد الانشاء، التي تحمل اسم الطوباوي يعقوب، كي يباشر عمله سريعا، وان يتطور البناء لتشمل تقديماته كل الناس في هذه المنطقة”.

بعدها، زار كاتشا مكتب محطة “تيلي لوميير” في بلدة الشيخ محمد، يرافقه الاب ميشال عبود، وكان في استقباله مديرة المكتب انيسة هلون، وعدد كبير من الشبيبة اصدقاء المكتب. حيث شجع القيمين على المكتب على “الاستمرار بعطائهم، وكل ما يقومون به”.

وبعد جولة في اقسام المكتب، والوقوف على عمله، دون كاتشا في سجل المكتب كلمة، قال فيها: “بفرح كبير جئت الى هنا، وانا اهنئ الجميع على كل ما يقومون به، وهو نشر نور الانجيل الى كل الاشخاص في كل انحاء العالم، حتى يبحثوا عن معنى الوحدة والايمان”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).