شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاريتاس تطلق حملة للقضاء على الجوع بحلول 2025 “عائلة بشرية واحدة، طعام للجميع”
كاريتاس تطلق حملة للقضاء على الجوع بحلول 2025 “عائلة بشرية واحدة، طعام للجميع”
Caritas

كاريتاس تطلق حملة للقضاء على الجوع بحلول 2025 “عائلة بشرية واحدة، طعام للجميع”

دعا البابا فرنسيس الكاثوليك ليشاركوا بحملة كاريتاس بهدف التغلب على الجوع بحلول عام 2025 وكانت 160 منظمة دولية لكاريتاس قد أعلنت عن تنظيم أسبوع يمتد من 12 الى 19 تشرين الأول تحت شعار: “عائلة بشرية واحدة، طعام للجميع.”تجدر الإشارة الى أن هذه الحملة كان قد أطلقها البابا فرنسيس في شهر كانون الأول 2013 وستمتد الى أيار 2015، وذلك بحسب ما أوردته مراسلتنا أنيتا بوردان.

حث البابا المؤمنين جميعًا على المشاركة في الحملة ذاكرا ما قاله لنا يسوع: “كنت جائعًا فأطعمتموني” مشددًا على أن هذه الكلمات تتوجه الينا اليوم وعلينا ألا ندير ظهرنا لقريبنا الذ يعاني الجوع. كذلك تهدف الحملة الضغط على الحكومات كي تحمي القوانين حقوق المزارعين.

بالنسبة الى الأمين العام لكاريتاس مايكل روي فمن غير المقبول أن يأوي أكثر من 800 مليون شخص الى الفراش من دون طعام وأكد بأنهم يستطيعون التغلب على الجوع بحلول 2025 ولكن يجب أن يتحركوا الآن. تعمل كاريتاس اليوم في أكثر من 50 بلدًا بالأخص لمساعدة المزارعين الفقراء وللتنديد بالقوانين غير العادلة ولإمداد العائلات بالطعام.

نذكر بعض الأمثلة عن مشاركات كاريتاس ضد الجوع فمثلا: في مالاوي تقدم كاريتاس اقتراحات لقوانين باستطاعتها مساعدة تحسين وضع المزاع، في سريلانكا تنظم الرعايا موائد جماعية للفقراء، وفي إيطاليا وقبرص تشارك كاريتاس بسباقات ضد الجوع.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).