أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاريتاس لبنان تختتم الشهر المريمي في سيدة المنطرة- مغدوشة
كاريتاس لبنان تختتم الشهر المريمي في سيدة المنطرة- مغدوشة
كاريتاس - لبنان

كاريتاس لبنان تختتم الشهر المريمي في سيدة المنطرة- مغدوشة

بدعوة من المتروبوليت الياس حداد وبمناسبة اختتام الشهر المريمي، احتفل إقليم صيدا، الزهراني والنبطية في رابطة كاريتاس لبنان بالذبيحة الإلهية في مقام سيدة المنطرة- مغدوشة، ترأسها رئيس الرابطة الأب پول كرم وعاونه المطران حداد والمطران السابق جون عادل إيليا في الولايات المتحدة الأميركية والأرشمندريت سمير نهرا، ولفيف من الكهنة.

شارك في القداس ملحقة التعاون في المركز الفرنسي برناديت شاهوورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات المنطقة وحشد من المؤمنين، إلى جانب العميد فوزي بو فرحات وعضو مجلس كاريتاس لبنان عبد المسيح طيار ورئيس هيئة منطقة الجنوب سهيل سمارة ورؤساء أقاليم كاريتاس لبنان في الجنوب ومديرة كاريتاس لبنان الدكتورة ريتا رحيم ومدير مركز الأجانب برونو عطيه إلى جانب أعضاء مكتب إقليم صيدا- الزهراني والنبطية والمتطوعين والشبيبة.

رحب المطران حداد بكاريتاس لبنان وأثنى على عملها ووقوفها إلى جانب الأكثر حاجة، ولا سيما في منطقة الجنوب التي عانت كثيراً على مختلف الأصعدة.

من ناحيته، تحدث الأب كرم عن الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها البلد والتي تؤثّر على الواقع الاجتماعي، وعن وضع الجنوب المهمّش، مؤكّداً وقوف كاريتاس لبنان إلى جانب أهل الجنوب من دون أيّ تمييز. ففي صيدا والجوار، تهتمّ بصحّة المرضى في المركز الصحي الاجتماعي، وتقدّم المساعدات الاجتماعية لجميع الفئات من خلال إقليم صيدا- الزهراني والنبطية وتساعد المهجرين واللاجئين من خلال مركز الأجانب التابع لكاريتاس لبنان. ودعا المؤمنين إلى التضامن أكثر مع كاريتاس لبنان حتى تستطيع إكمال رسالتها الإنسانية مع الأكثر حاجة، محمّلهم مسؤولياتهم تجاه الفقراء. واختتم بصلاة على نيّة المؤتمنين على مقدرات البلد سياسياً وأمنياً واقتصادياً كي يقوموا بواجبهم الوطني لبقاء لبنان الرسالة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).