أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاهن رفض أن يتخلى عن ركاب التيتانيك المفجوعين… قديسًا؟
كاهن رفض أن يتخلى عن ركاب التيتانيك المفجوعين… قديسًا؟
سفينة التيتانيك

كاهن رفض أن يتخلى عن ركاب التيتانيك المفجوعين… قديسًا؟

قبل لحظات من غرق سفينة التيتانك بالكامل في العام 1912، عرف الكاهن توماس بايلس أن لا فرصة لكل الركاب بالنجاة ولا يمكن أن تستوعب كل زوارق النجاة هذا الكمّ الكبير منهم. وبعد أن عُرض عليه مرّتين لكي يأخذ مكانًا في أحد الزوارق لينجو بنفسه، قرر أن يبقى مع قطيعه ليشدده ويصلي معه.

وبحسب ما أخبرت أغنيس ماككوي التي نجت من الغرق يومذاك لنيويرك سان في العام 1912، بأنها بينما كانت تغرق سفينة التيتانيك رأت الأب بايلس مع كاهن آخر وأمامهما حشد يتألّف من حوالى 100 شخص يركعون أمامهما وقالت: “كان يوجد كاثوليك وبروتستانت ويهود يركعون هناك وكان الأب بايلس قد طلب منهم أن يستعدوا للقاء الله وكان يردد صلاة المسبحة. وبقي الجميع هناك يصلون إلى أن غمرتهم المياه”. لقد قرر أن يبقى مع 1500 شخص علموا أنهم سيموتون بعد دقائق معدودة يوم 15 نيسان 1912 مفضلاً أن يعظهم ويصغي الى اعترافاتهم في لحظاتهم الأخيرة.

في الواقع، إنّ البابا بيوس العاشر أشاد بأعمال هذا الكاهن وعلّق الأب غراهام سميث خادم رعية الأب بايلس السابقة قائلاً: “إنه رجل مميّز بذل حياته من أجل الآخرين. نحن بحاجة الى رفعه الى مذابح الكنيسة أي أن يعلنه الفاتيكان شهيدًا في الكنيسة. نحن نأمل ونصلي أن يتم إعلانه واحدًا من بين القديسين” حاثًا الجميع على طلب شفاعته وإعلامه بحصول أي معجزة بشفاعته.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).