أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | كتاب “لحن الروح ” للأستاذ شربل جورج الغريّب
كتاب “لحن الروح ” للأستاذ شربل جورج الغريّب

كتاب “لحن الروح ” للأستاذ شربل جورج الغريّب

تعريف الكتاب “لحن الروح:

كتاب “لحن الروح”من تأليف شربل جورج الغريّب اصدار 2014،

كتاب تقدمة  الى الله ربي،

كتاب كَتَبتهُ روح الشاعر، كل قصيدة(غير مقفاه)  نابعة من اعماق نفسه هي تعبير عن فكرة عن احساس .

الكتاب هذا قطعة منه يقدمها لكل شخص اراد ان يحب، قطعة تعبّر عن فكر ممزوج بالروح، مغلفة  بالنور لتعبر  الى النفوس.

اياده الروحية خطّت  هذه القصائد  لمـحو السواد والغشاوة من داخل كل واحد منا   ليستلذ  القارئ بالقراءة .

قصائد قصيرة لإعطاء معنى اكثر للوقت واراحة عقلنا الباطني من خلال  صورها.

لحن الروح  يجمع بين الفنّ والأدب، وبين اللغة والموسيقى والطرب، وبين الفكر المجرّد والخيال الخصب يغوص في الماورئيات ليستخرج الحاضر. تجارب شعرية مميزة، تضيء حساسيةً ثقافيةً تمتد جذورها إلى أعماق الرياضيات.

يتالف الكتاب من تسعة وتسعون قصيدة كل قصيدة تدل عن ظرف عشناه، عن فترة مررنا بها ، عن  اشخاص التقينا بهم، قصائد تعبر عن حياة نعيشها. نقرأها كل يوم، كل دقيقة ،مع كل قراءة جديدة لكل قصيدة نتعرف على فكرة جديدة .. عناوينها هي:

احببتك،الغوص ، أحشائي،  ،هنّ،سماوات ،عنى،  كيف؟،  سجد،

يا حبيبة،  زهور، داعية لحب، حبرالقلم،   لا،تكتبي،   اكتب،   اقوال،   فقير،   الشرير،   كلمات،   الصُحبة،   ماء السموات،ارض بلا تراب،   الغلال، قصة، كيف استلذ بك؟، طهارة، ترنيمتي، كلمة، الاميرة، رمل الروح، الربيع، نفسي،   بحرك، رسالة، الطبيعة، قيثارة، لا تسافري، اغفر، كتابي، نعجة، هكذا، حياتي،   امي، عمادتي، حبيبـيـن، صور، زرعت ،   وادي، كابوس، لوحات، شَعرها، نايات،   اعود، ذكريات، غيابك، حبي، الشتاء، انتصار، القطاف، مدينتي، النسيان، افكار،   ترابي، ذاكرة، التجربة، الجمال، الكتابة، صمت، الضجر، انشودة، الحروف، متصوف،   ظلمة، نغمات، نسمات، دفاتري، الخوف، زهرة، قبل الحب، الراحة، عطر، سفينة،   التراب، الصراع، طائر، ترنيمة، ذاتي، غفران، عروقي، السر، خمرة، النور،   المنديل، انت، ممارسة، فكرة، نسري، نجاسة، عطاء، افهم،

تحية قلبية لمن يقرأ هذه التحفة  ويحس بالكلمات.

وعند كل بداية ونهاية

يسجد ويسبح ويشكر الله.

يباع الكتاب في :جميع فروع Virgin– مكتبة انطوان- -مكتبة مالك بوكستور (جميع الفروع)- مكتبة معوض- مكتبة البرج.

شربل جورج الغريّب من قدماء تلامذة معهد الأخوة للمدارس الكاثوليكية “مون لاسال” و حائز على البكالوريوس في علوم الكومبيوتر و ماجيستير في الادارة من الجامعة اللبنانية الامريكية. مبرمج كاتب ومؤلف ، من مؤلفاته: “التجارة الالكترونية”، “الريجيم”، “الهاكرز”، “آراء ومواقف”، “بيروت عبر التاريخ”، “صناعة المستقبل”، “موسوعة الاسلحة”و “لحن الروح”.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).