أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كرياكوس تراس قداس راس السنة في بترومين الكورة
كرياكوس تراس قداس راس السنة في بترومين الكورة
كرياكوس في افتتاح السوق الميلادي في طرابلس: نطلب من المسؤولين التقرب أكثر من شعبهم ومن الله

كرياكوس تراس قداس راس السنة في بترومين الكورة

تراس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس قداس راس السنة، في كنيسة سيدة بترومين بمعاونة كاهن البلدة الاب حنانيا القطريب والشماس برثانيوس ابو حيدر، وحضور رئيس البلدية لويس قبرصي، المختار جمال غانم، وشخصيات وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، القى كرياكوس عظة قال فيها: “تناول الانجيل، الذي استمعنا اليه الان، ختان الصبي. والختان عادة لدى اليهود، بحيث يختن الصبي بعد ثمانية ايام من ولادته”.

وشدد على “ان الختان هو لتحريرنا من كل شيء قديم، فهو الانتقال من العهد القديم الى العهد الجديد”. ودعا الى “ان نختن قلوبنا، لتصبح طاهرة ونقية”، مشيرا الى “اننا نحن المسيحيين يهمنا، ونحن نمضي الليل في الصلاة لاستقبال العام الجديد، ان نلقى العام المقبل بالمحبة والسلام والهدوء بعيدا من القشور والمظاهر الخارجية”.

وشدد على “اننا نرفع الصلاة في هذه الليلة من اجل العالم الذي يمر بصعوبات وحالة ضياع. من اجل السلام والمحبة في العالم اجمع، من اجل ربنا والهنا الذي تجسد وصلب وقام من اجل خلاصنا”.

وختم كرياكوس متمنيا للجميع عاما سعيدا يعمه الخير والسلام والمحبة.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).