أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كفوري ترأس قداسا لمناسبة عيد مار ميخائيل في عيحا وحذر من الفتن
كفوري ترأس قداسا لمناسبة عيد مار ميخائيل في عيحا وحذر من الفتن
مار ميخائيل رئيس الملائكة

كفوري ترأس قداسا لمناسبة عيد مار ميخائيل في عيحا وحذر من الفتن

ترأس مطران صيدا وصور وتوابعهما للروم الأرثوذكس الياس كفوري قداسا احتفاليا لمناسبة عيد مار ميخائيل في بلدة عيحا – قضاء راشيا، بدعوة من كاهن الرعية الأب ابراهيم كرم، الذي رقي إلى رتبة “بروتوباباس”.

حضر القداس عضو اللقاء الديمقراطي النائب انطوان سعد، النائب السابق فيصل الداود، والإكسيرخوس ادوار شحاذي، منسق “التيار الوطني الحر” في راشيا طوني الحداد، مسؤول تيار “المردة” في البقاع طارق هرموش وفي راشيا موسى زغيب، مسؤول الحزب القومي خالد ريدان، مسؤول الحزب الديمقراطي في راشيا يحي حمص، نائب رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال عصام الهادي، رئيس بلدية عيحا فاضل السقعان، وآباء وابناء الرعية والفاعليات.

وألقى كفوري عظة، قال فيها: “نصلي من أجل فخامة رئيس الجمهورية ليلهمه الله أن يتخذ قرارات حكيمة. كما نصلي من أجل لبنان في هذه الساعات العصيبة ليجتاز هذه المرحلة ونحافظ على وحدتنا الوطنية، مهما هبت العواصف. وهذه البلدة تشكل نموذجا في الوحدة الوطنية، وتعلم دروسا في هذا المجال”.

وأكد “أهمية حماية أمن لبنان واستقراره وسيادته ومحبة أبنائه بعضهم لبعض، وألا يدخل بينهم جاسوس”، محذرا من “الفتن”، داعيا الى “تثبيت الوحدة الوطنية في لبنان وسوريا”، وقال: “نأمل أن نخرج من المحن التي حلت في اوطاننا، وألا تطير الانتخابات مرة أخرى، لأن الشعب اللبناني يحب الحياة والسلام، وعلى قادته ان يعملوا من اجله”.

وكانت كلمة لخادم الرعية هنأ فيها بعيد شفيع البلدة،وشكر المطران كفوري على ترؤسه القداس والترقية.

ثم أقيم غداء في مطعم “الكنز” يعود ريعه لاستكمال أعمال ترميم الكنيسة.
وطنية

عن ucip_Admin