أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي
كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي
البابا فرنسيس

كلمة البابا فرنسيس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي

تلا البابا فرنسيس كعادته صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والمؤمنين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان. توقف البابا في كلمته عند احتفال تطويب جاكومو أبّوندو يوم أمس في فيرشيلي، وهو كاهن عاش في القرن الثامن عشر وكان يحب الله ورجلا مثقفا وخادما مندفعا لأبناء رعيته. هذا فضلا عن احتفال تطويب الراهبة كارولينا سانتوكاناليه والذي جرى صباح اليوم في مونرياليه، وهي مؤسسة الراهبات الكبوشيات لسيدة لورد. وذكّر البابا بأن هذه المرأة ولدت في عائلة راقية في باليرمو، وسرعان ما تخلّت عن رفاهية العيش لتصبح فقيرة وسط الفقراء.
لم تخل كلمة البابا من الإشارة إلى بوبيل المرضى وإلى المؤتمر الدولي الذي عُقد للمناسبة في روما وقد خُصص للأشخاص المصابين بمرض هانسن. وحيا البابا منظمي اللقاء والمشاركين فيه آملا أن تُثمر جهود مكافحة هذا المرض. وتحدث فرنسيس أيضا في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي عن الاحتفال هذا الأحد باليوم العالمي ضد تشغيل القاصرين، ودعا إلى تجديد الجهود من أجل القضاء على مسببات هذا الشكل من العبودية الذي يحرم ملايين الأطفال من بعض حقوقهم الأساسية فضلا عن تعريضهم لمخاطر جمة.
في الختام وجه البابا تحية إلى جميع المؤمنين والحجاج الذين قدموا إلى روما لمناسبة يوبيل المرضى، خاصا بالذكر جميع من أرادوا الحضور على الرغم من أوضاع المرض والإعاقات التي يعانون منها. وحيا أيضا الأطباء والعاملين الصحيين في روما والذين يقدمون في هذه الأيام زيارات أخصائية لمئات المرضى العائشين على هامش المجتمع.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).