أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كم يهتم الرب بمشاكلنا؟
كم يهتم الرب بمشاكلنا؟
صلاة

كم يهتم الرب بمشاكلنا؟

كثيراً ما يحمل الأبرياء في عالمنا صليب شرور آخرين، و كثيراً ما يحمّل البعض مسؤولية آلامهم للرب.

للوهلة الأولى يمكن أن يبدو للمرء أنه و بما أن الله قام بخلق جميع الأشياء فهذا يتضمن الشر أيضاً.
لكن هذا التفكير غير دقيق مطلقاً!!
فالشر غير موجود بحد ذاته إنما يسببه غياب، أو تغيّب، الخير. كالظلمة يسببها غياب النور و البرد غياب الحرارة.
عندما إبتدع الله الخليقة، كان كل شيء جيداً. وواحد من المخلوقات الجيدة تلك : البشر. وقد خلقهم الرب بإرادة حرة لإختيار الخير أو عدمه (الشر). فإن الله لم يرد أن يخلق “انسان آلي” “مبرمج” على تنفيذ “الشريعة” التي يمليها عليه كشرطي أعظم!! إنما أراد أن يكون للإنسان حرية الإختيار لأن بها كمال المحبة. فلا نستطيع أن نحب غصباً لأن المحبة الحقيقية هي تلك التي نقررها بإرادة حرة.
و عليه نستطيع الجزم أن الله لم يخلق الشر، ولكنه إذا سمح به، فإن ذلك لإنه يحترم الإنسان و يريد منه عبادة قائمة على غرام لا إرغام.
و بالرغم أننا كلنا أخطأنا و أعوزنا مجد الله، على ما يقول مار بولس، فإن ربنا لم تخفت محبته و أثبتها لنا : اذ ونحن مازلنا خاطئين مات المسيح عوضا عنا” (رومية 8:5). أحبنا حتي أنه مات بدلا عنا وتحمل عنا عقاب الخطيئة !!
إذاً الله لم يقف متفرّجاً على آلام الأبرياء، و عندما نسأله عن مدى إهتمامه بصليبنا فإنه يدلنا على صليبه قائلاً: “أهتم بهذا القدر”!!!

بقلم أنطوانيت نمور / زينيت

 

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).