أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنائس زغرتا احتفلت بعيد الوردية
كنائس زغرتا احتفلت بعيد الوردية
صلاة المسبحة الوردية

كنائس زغرتا احتفلت بعيد الوردية

احتفلت كنائس زغرتا والمنطقة بعيد الوردية المقدسة، واقيم قداس احتفالي في كنيسة مار ماما في كفرحاتا – زغرتا، ترأسه الخوري قيصر اسحاق، وخدمته جوقة الرعية، في حضور حشد من المؤمنين.

بعد تلاوة الانجيل، ألقى اسحاق عظة قال فيها: “الكنيسة التي هي دائما أم والأم لا تريد الا الخير لأولادها، امنا الروحية الكنيسة التي ولدتنا من رحم جرن المعمودية، فنحن اذا نولد ولادتين، ولادة جسدية من أرحام امهاتنا، وولادة روحية من رحم الكنيسة الذي هو جرن المعمودية، اذا الكنيسة هي أم ولا يوجد في العالم أم لا تريد الخير لأولادها مهما كانت شريرة، فكم بالأحرى الكنيسة التي هي جسد المسيح وامتداده على الارض، لذلك تدعونا الكنيسة في هذا الشهر المبارك أن نكرم امنا وسيدتنا مريم العذراء”.

وتابع: “ان الاكرام الذي تريده أمنا مريم العذراء غايتها منه أن تحمي أولادها وتضعهم عند أحضان المسيح، أن تنورهم وترشدهم وتشفع بهم وتحملهم الى ابنها يسوع المسيح، ومار شربل الذي قال “من كان للعذراء عبدا فلن يدركه الهلاك أبدا” هذا لا يعني ان نكون عبيدا لمريم العذراء ولسنا نحن أيضا عبيدا لله، فالله لا يريد ذلك، فنحن أبناء الله وقد مات يسوع على الصليب ليجعلنا أحرارا لأننا قبلا كنا مستعبدين للشيطان، لكن يسوع بدمه على الصليب جاء وفك رهننا”.

أضاف: “صلاة الوردية ماذا هي؟ انها اختصار لحياة يسوع المسيح كاسرار الفرح والحزن والمجد والنور، فهذه الأسرار ليست عن مريم انما عن يسوع، وأنا عندما أصلي المسبحة الوردية أكون أتذكر مراحل حياة المسيح، أما لماذا الكنيسة وضعت أكثر من عيد وأكثر من شهر لاكرام مريم العذراء فذلك حتى تظهر لنا قيمة مريم العذراء في حياتنا المسيحية، فهي بال “نعم” التي قالتها للملاك أنزلت كل نعم الله والسماء على الأرض والمطلوب منا في هذا العيد أن تكون علاقتنا مع الرب قوية وأن نكرم أمه من خلال حضورنا القداس كل أحد وحملنا للمسبحة وصلاتنا الدائمة من أجل خلاصنا وخلاص عائلتنا ووطننا، ربنا يقدسكم آمين”.

وفي الختام كان زياح الوردية المقدسة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).