أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كيف نحصل على الغفران لمناسبة مئوية فاطيما؟
كيف نحصل على الغفران لمناسبة مئوية فاطيما؟
تمثال العذراء سيدة فاطيما

كيف نحصل على الغفران لمناسبة مئوية فاطيما؟

لمناسبة الذكرى المئة على ظهورات سيدة فاطيما في البرتغال، قرّر البابا فرنسيس منح فرصة للغفران الكامل خلال سنة المئوية التي ابتدأت في 27 تشرين الثاني 2016، على أن تنتهي في 27 تشرين الثاني 2017.

وقد شرح رئيس مزار فاطيما في البرتغال أندري بيريرا أنّه يمكن الحصول على الغفران التام خلال سنة اليوبيل، وأنّ هناك ثلاث طرق للحصول على هذا الغفران، بحسب ما ورد في مقال أعدّته ماريا خيمينا روندون ونشره موقع catholicnewsagency.com الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى أنّه للحصول على الغفران الكامل، على المؤمن أن يكون قد أتمّ الشروط العادية القاضية بالتوجّه إلى كرسي الاعتراف ثمّ المناولة، وبالابتعاد داخلياً عن الخطيئة والصلاة على نوايا الأب الأقدس.

1 القيام بحجّ إلى المزار

الطريقة الأولى هي بأن يقوم المؤمن بحجّ إلى مزار فاطيما في البرتغال، وبأن يشارك في احتفال أو صلاة مكرّسة للعذراء.

بالإضافة إلى ذلك، على المؤمن أن يصلّي الأبانا ويتلو قانون الإيمان، وأن يبتهل لوالدة الإله.

2 الصلاة أمام أي تمثال لسيدة فاطيما

الطريقة الثانية تنطبق على المؤمن التقيّ الذي يزور تمثالاً لسيدة فاطيما، موضوعاً للتكريم العلنيّ في أيّ كنيسة أو مكان لائق خلال أيام ذكرى الظهورات، في تاريخ 13 من كلّ شهر (من أيار إلى تشرين الأول 2017)، والذي يصلّي تكريماً للعذراء.

بالنسبة إلى هذه الطريقة الثانية، قال رئيس مزار فاطيما إنّ زيارة تمثال العذراء لا تتطلّب التواجد في فاطيما أو في البرتغال، بل يمكن أن تحصل في أيّ مكان من العالم. كما وأنّه على من يبحثون عن الغفران الكامل أن يتلوا الأبانا وقانون الإيمان وأن يبتهلوا لسيدة فاطيما.

3 كبار السنّ والمقعدون

أمّا الطريقة الثالثة للحصول على الغفران التام فتنطبق على من يعجزون عن التنقّل بسبب مرض أو التقدّم في السنّ أو أيّ سبب خطير آخر، إذ يمكن لهؤلاء الأفراد أن يصلّوا أمام تمثال لسيدة فاطيما، كما وعليهم أن يتّحدوا روحياً بيوبيل الاحتفالات في أيام الظهورات، في تاريخ 13 من كلّ شهر، وبين أيار وتشرين الأول 2017. بالإضافة إلى ذلك، عليهم أن يقدّموا لله الرحوم، عبر مريم، صلواتهم وآلامهم أو التضحيات التي يقدّمونها في حياتهم.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).