أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة الرسل – جونيه
“لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة الرسل – جونيه
"لابورا" تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة الرسل – جونيه

“لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة الرسل – جونيه

في إطار عمل جمعية “لابورا” التوجيهي للشباب، نظم “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية، لقاءً توجيهيّاً لحوالي 300 تلميذاً في مدرسة الرسل – جونيه، بحضور مسؤولة قسم التوجيه في المدرسة بيرت معلولي وتلاميذ قسم الثانوي.

قدّم مدير “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية جرجس سمعان، شرحاً مفصّلاً عن وظائف الدولة وكيفية التقديم الى هذه الوظائف، سلك عسكري واداري، متحدّثاً عن ايجابيّات الوظيفة العامّة والضمانة التي تمنحها للمواطن. وتطرّق إلى أهميّة التعليم في الجامعة اللبنانية ومستواها العلمي المميّز الذي يتيح للطالب أهمّ فرص العمل، وشرح كيفية تقديم طلبات الدخول إليها وإجراء المباراة، موضحاً تقديمات “لابورا” المجّانية في هذا الاطار، كما عرض أهم الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل اللبناني مقدّماً النصائح المهنية المفيدة للتلاميذ. وشرح سمعان سبل الاستفادة من الدولة وتقديماتها وخدماتها للمواطن اللبناني، موضحاً كيفيّة مساهمة “لابورا” في استفادة المواطن من هذه التقديمات إن عبر الإرشاد والتوعية أو عملياً.

كما قدّمت المسؤولة في القطاع الخاص داخل “لابورا” ماريان قرقماز، شرحاً للتلاميذ عن سبل التعاون مع القسم لتقديم طلبات العمل، والتسجيل في الدورات التدريبية المتنوّعة والدائمة، موضحةً أنّ كل هذه الخدمات مجانية مئة بالمئة، لأنّ هدف الجمعية هو مساعدة الشباب المسيحي على إيجاد فرص عمل ملائمة لهم على أرض الوطن والحدّ من الهجرة إلى الخارج، مشيرةً إلى “العمل الدؤوب الذي تقوم به الجمعية لتوسيع شبكة التعاون مع الشركات الخاصة من أجل العمل على توظيف أكبر عدد ممكن من مقدّمي الطلبات لدى الجمعية، موضحةً أنّ “عدد الموظفين من خلال الجمعية بلغ 4595 شخصاً حتى اليوم”، وذكّرت بـ”اللقاء الأسبوعي المخصّص لاستقبال طلبات التوظيف وإرشاد مقدّمي الطلبات نحو المهن المطلوبة في سوق العمل إن في القطاع العام أو الخاص، بالإضافة إلى تعريفهم بالجمعية والخدمات التي تقدّمها لهم، وذلك كل يوم ثلاثاء الساعة الحادية والنصف قبل الظهر”.

وتخلل اللقاء نقاش بين المسؤولين والتلاميذ جرى خلاله الردّ على الهواجس والتساؤلات، وفي الختام تم توزيع منشورات “لابورا” التوعوية والتوجيهية لكي يستفيد منها التلاميذ ويفيدون غيرهم أيضاً.

المكتب الإعلامي
جمعية “لابورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).