أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لابورا تنظم لقاء المندوبين السنوي التاسع
لابورا تنظم لقاء المندوبين السنوي التاسع
لابورا تنظم لقاء المندوبين السنوي التاسع

لابورا تنظم لقاء المندوبين السنوي التاسع

نظمت مؤسسة “لابورا” اللقاء السنوي التاسع للمندوبين، الذين يساعدون المؤسسة لتأمين أكبر عدد من المتقدّمين الى القطاعين العام والخاص ومتابعة أي عمل يساعد على تفعيل الدور المسيحي في الدولة، وذلك في دير مار أنطونيوس – بعبدا، شارك في اللقاء مندوبي الاحزاب المسيحية والوزراء والنواب والأبرشيات والبلديات والجامعات والجمعيات والمؤسسات المسيحية وغيرها من مختلف المناطق اللبنانية.

استهلّ اللقاء بالصلاة مع منسق فرع البترون رودولف خوري وكانت كلمة ترحيبية لمنسق قسم المندوبين في “لابورا” جرجس سمعان، وشرحاً مفصلاً عن قسم المندوبين وبرنامج الاجتماعات في الفروع خلال السنة والتي تتوج بلقاء جامع يعقد مرة كل سنة ويتم خلاله عرض كل ما حققه هذا القسم وما لم يتمكن من تحقيقه، وتحدّث سمعان عن “الصعوبات التي يواجهها القسم، ودعا المندوبين إلى “تقديم اقتراحات عدّة من اجل وضع خطة عملية للعام المقبل، ولعقد الاجتماعات وتقسيمها وتقييمها”، و شدّد على ضرورة “تفعيل عمل قسم المندوبين مع مختلف المرجعيات لزيادة عدد المتقدمين الى وظائف القطاع العام لتحقيق التوازن الفعلي”.

وتضمّن اللقاء محاضرة لممثلي الوزارات، حول سبل الاستفادة من تقديماتها، حيث تم عرض كل المعلومات التي تسمح للمتقدمين بالاستفادة من هذه المساعدات، وتم شرح كل التفاصيل التي يجب اتباعها خلال تقديم طلبات الاستفادة.
بدوره شرح مدير معهد التدريب والاعداد الدائم في “لابورا” مارون نجم “أهمية الاستفادة من دورات التدريب التي تقدمها المؤسسة لاسيّما للانخراط في وظائف القطاع العام”، عارضاً الاحصائيات التدريب لبعض وظائف الدولة لعام 2017، والصعوبات التي يواجهها المعهد، والحلول التي يجب اتباعها للوصول الى تدريب وتوظيف أكبر عدد ممكن من الأشخاص”.

ورأى العميد الركن المتقاعد هادي خوري، وهو من مؤسسي لجنة الضباط في “لابورا”، أنّه “من الضروري تحفيز
المسيحي للانخراط في المؤسسة العسكرية”، لافتاً إلى انّ “اللجنة وضعت خطة عمل تهدف الى زيادة عدد المتقدمين الى الجيش، وتتضمن تنظيم لقاءات توجيه ومتابعة لجنة الضباط مع المرجعيات الكنسية والحزبية وغيرها …”.

أخيرا تحدث رئيس مؤسسة “لابورا” الأب طوني خضره عن “خطة عمل عام 2018 لأبرز النشاطات الاستراتيجية والمشاريع وبخاصّة كيفية التنسيق بين كل الفعاليات الكنسية والمسيحية لتفعيل الحضور المسيحي في الدولة”.

واختتم اللقاء بعشاء وشرب نخب المناسبة.
المكتب الاعلامي

عن ucip_Admin